الحوثيون يمنعون فريقاً أمنياً من العبور إلى مناطق سيطرتها بشرقي تعز

متفرقات - Friday 26 October 2018 الساعة 10:11 am
تعز، نيوزيمن:

منعت مليشيا الحوثي الانقلابية مرور الوفد الأمني التابع للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث إلى منطقة الحوبان شرق مدينة تعز.

وقال مصدر محلي لنيوزيمن، إن الوفد الأمني برئاسة محمد رضوان، ظل لأكثر من ساعة في منفذ كلابه، أحد المنافذ الذي تفرض منه المليشيا الحصار على المدينة.

وبحسب مصادر نيوزيمن جاء المنع بعد اتفاق الوفد الأممي الزائر إلى تعز مع الحكومة الشرعية والانقلابيين على زيارة الوفد إلى تعز من منفذ التربة والخروج من المنفذ الشرقي للمدينة غير أن الوفد تفاجأ بالرفض القاطع من قبل المليشيا وأجبرته على الانتظار لأكثر من ساعة وأبلغته المليشيا بعدم وجود أوامر بالسماح له بالعبور ما اضطر إلى مغادرة المدينة عبر طريق خط التربة عدن.

وكان المسؤول الأمني الخاص بالمبعوث الأممي محمد رضوان، قد وصل مدينة تعز، الخميس، من أجل الترتيب للزيارة المرتقبة التي سيقوم بها مارتن غريفيث إلى محافظة تعز يوم الأحد القادم.

وقال وكيل محافظة تعز عبدالقوي المخلافي في تصريحات صحفية، إن المسؤول الأمني للمبعوث الدولي خرج بانطباع إيجابي عن المحافظة.

وتأتي زيارة الفريق الأمني الجديد بعد خمسة أيام من زيارة محمد خاطر مدير مكتب المبعوث الأممي إلى مدينة التربة من أجل الاطلاع على ترتيبات زيارة غريفيث.

وكان في استقبال المسؤول الأمني للمبعوث الدولي، وكيل المحافظة لشؤون والدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، ومدير جهاز الاستخبارات العسكرية في المحافظة العميد عبده البحيري، ومدير عام شرطة محافظة تعز العميد منصور الأكحلي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية في المحافظة.