ضربات جوية على حشد للحوثيين في الحديدة.. والقتلى بالعشرات

الجبهات - Saturday 27 October 2018 الساعة 03:51 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

كشف مصدر طبي لـ"نيوزيمن"، عن حصيلة قتلى ثقيلة دفعتها ميليشيا الحوثي خلال مواجهات الأيام الأخيرة مع المقاومة المشتركة في الحديدة، غربي اليمن.

وقال المصدر إن نحو 160 عنصرا من ميليشيا الحوثي، قتلوا بمعارك مع قوات المقاومة المشتركة، في مدينة الحديدة ومحيطها وغارات للتحالف العربي، خلال الأربعة الأيام الأخيرة.

وأشار إلى أن نحو 50 عنصرا من الحوثيين قتلوا دفعة واحدة بغارات مركزة لمقاتلات التحالف بمحيط جامعة الحديدة أثناء ما كانوا يستعدون لشن هجوم لاستعادة مناطق خسروها في المدخل الجنوبي للمدينة.

في حين قتل عشرات الحوثيين بضربات جوية، أمس الأول، استهدفت تجمعات ومواقع في منطقة كيلو 16 ومزارع في محيطها، وفق مصادر طبية.

ولقى قرابة 40 من المسلحين الحوثيين مصرعهم في اشتباكات شرسة مع قوات المقاومة المشتركة، شهدتها الحديدة خلال اليومين الأخيرين، وتركزت في محيط جامعة الحديدة وهيئة تطوير تهامة وفي منطقة كيلو10 شرقي المدينة.

واستقبلت مستشفيات الحديدة وباجل عشرات الجثث لقتلى حوثيين قضوا في اشتباكات اليومين الأخيرين على مداخل المدينة، إضافة إلى عشرات المصابين من الميليشيا.

وقال المصدر الطبي لـ"نيوزيمن"، إن ميليشيا الحوثي أوصلت 25 جثة إلى ثلاجة مستشفى الثورة بمدينة الحديدة، ونحو 14 إلى مستشفى العلفي.

وشهدت مدينة الحديدة ومحيطها الساعات الماضية معارك عنيفة بين المقاومة المشتركة من جهة، وميليشيا الحوثي من جهة ثانية، وتجري من اتجاهين الأول في المدخل الجنوبي للمدينة والثاني في منطقة كيلو10 حيث المدخل الشرقي.