قبائل خولان تطالب الحكومة والتحالف بفتح معسكرات للمقاتلين

متفرقات - Tuesday 30 October 2018 الساعة 08:55 am
عدن، نيوزيمن:

جددت قبائل خولان، كبرى قبائل محافظة صنعاء، تأييد ومساندة جهود تحرير ما تبقى من الأراضي اليمنية الواقعة تحت سلطة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، واستعادة المؤسسات الدستورية وحماية الثورة والجمهورية ومكتسباتهما والوقوف مع الخيارات الشعبية والإجماع الوطني.

جاء ذلك خلال مؤتمر جامع عقدته قبائل خولان الطيال، يوم الاثنين، في ضوء الأحداث الجارية واستمرار المعركة العسكرية والسياسية والاقتصادية التي تخوضها السلطة الشرعية والمؤسسة العسكرية ضد ميليشيا الحوثي بإسناد من دول التحالف العربي.

وأكدت قبائل خولان، في بلاغ صحفي صادر عقب المؤتمر الجامع، وقوفها الى جانب السلطة الشرعية وقوات الجيش والمقاومة، داعية إلى رفد ودعم الجبهات وتوفير الامكانات اللازمة والكافية لاستكمال معركة التحرير.

وشدد البيان على ضرورة مواصلة بناء المؤسسة العسكرية والأمنية وفق أسس وطنية وعلمية باعتبارها الضامن الوحيد لأمن واستقرار ومستقبل اليمن.

وطالب مؤتمر قبائل خولان الجهات المعنية في الدولة والتحالف العربي بتوفير المزيد من الدعم والامكانات اللازمة لتمكين خولان من المساهمة بفاعلية أكبر في معركة التحرير، وتنظيم أبنائها المقاتلين في ألوية وكتائب عسكرية، من خلال ترتيب الجبهات والوحدات العسكرية وفتح معسكرات لاستيعاب أبناء مناطق خولان.

وحث البيان الحكومة على الاهتمام بأسر الشهداء والأسرى والمعتقلين ومعالجة ورعاية الجرحى تقديرا لتضحياتهم في معركة استعادة الدولة من قبضة ميليشيا الحوثي، مثمنا في ذات الوقت جهود وموقف الأشقاء في دول التحالف العربي، ووقوفهم الى جانب اليمن وكذا تضحياتهم المعمدة بالدم.