توقيع اتفاقية تجهيز مستشفى عدن وإنشاء مركز القلب بدعم سعودي

متفرقات - Tuesday 30 October 2018 الساعة 07:46 pm
عدن، نيوزيمن:

وقعت، اليوم، في عدن الاتفاقية الخاصة بإعادة تجهيز مستشفى عدن العام وانشاء مركز القلب بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقع الاتفاقية وزير الصحة العامة الدكتور ناصر باعوم وعن شركة الخدمات الاستشارية السعودية "سعود كونسلت" الرئيس المساعد - مدير القسم الدولي بالشركة المهندس أشرف أحمد حسن.

وخلال التوقيع الذي حضره القائم بأعمال محافظ عدن احمد سالمين وممثل البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن نجيب حُميد، ثمن وزير الصحة المواقف الأخوية للمملكة العربية السعودية تجاه الشعب اليمني وتقديم المساعدات الإنسانية والتي تلامس حياة المواطنين كالغذا والماء والتعليم والصحة.

واكد أن هذا المشروع سيسهم في تطوير خدمات مستشفى عدن بعد استكمال تحديث تجهيزاته والتي من المتوقع أن تتم خلال ستة أشهر، لافتا أن عملية التجهيز ستكون على ثلاث مراحل هي: الانشاء - التجهيز - التدريب والتأهيل، وبتكلفة إجمالية 26 مليون دولار.

وعبر عن الامل في نفس الوقت في ان تتبنی المملكة دعم هذا المستشفى بعد التجهيز بنفس الدعم الذي تقدمه لمستشفى السلام بصعدة ومستشفى السلام في حجة، مبينا أن إنجاز هذا المشروع سيعكس الصورة الحقيقية للعلاقة المتينة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية.

بدوره أوضح الرئيس المساعد لشركة الخدمات الاستشارية السعودية، أن عملية تجهيز مستشفى عدن وباشراف الصندوق السعودي للتنمية تأتي في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وذلك ضمن مشاريع إعمار اليمن، مؤكداً أن إدارة الشركة لن تدخر جهدا حتی يتم تجهيز المستشفى بما يعود بالفائدة علی كل أفراد الشعب اليمني الذي يعاني الكثير من التحديات.