رئيس الوزراء: اليمنيون «يئسوا» ويتطلعون إلى «التغيير الحكومي»

السياسية - Wednesday 31 October 2018 الساعة 03:52 pm
عدن، نيوزيمن، ريم سلطان:

أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك، أن الحكومة معنية بالتجاوب مع الشعب اليمني "الذي وصل مرحلة اليأس"، مشيراً إلى أولويات وقف انهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار وتطبيع الأوضاع العامة وإعادة الإعمار.

وقال رئيس الوزراء، إن الشعب اليمني "يتطلع إلى أن يسهم التغيير الحكومي في تحسين الأوضاع، بما في ذلك وقف انهيار العملة المحلية، والذي انعكس في ارتفاع مهول بأسعار السلع الأساسية"، بحسب ما نقلت له وكالة "سبأ" الحكومية، خلال استقباله وزير الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتي، ريم الهاشمي والوفد الوزاري الإماراتي المرافق، يوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018، في العاصمة المؤقتة عدن.

إشارة معين عبدالملك إلى "التغيير" الحكومي بدت لافتة ومثيرة في آن معاً، لجهة الغموض الذي يكتنف مصير الحكومة الحالية وتأخر الرئيس الجديد في أخذ قرارات بشأنها وما إذا كان سيمضي في خيار تشكيل حكومة مصغرة كما كان متوقعا بقوة.

وأكدت الوزيرة الإماراتية، أن الإمارات ستبقى سنداً لليمنيين في محنتهم وأنها ستقدم كافة الإمكانيات للحكومة في سبيل تحقيق التنمية المحلية وإعادة الإعمار.

وأثنى رئيس الوزراء، على الجهود الإماراتية الفاعلة في اليمن منذ انطلاق عاصفة الحزم ومشاركتها الفاعلة في التصدي لانقلاب الحوثيين، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإغاثية عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

مضيفا إن اليمن واليمنيين يتطلعون إلى دور فاعل للأشقاء الإماراتيين في إعادة الإعمار.

وقال رئيس الحكومة "إن المواطن اليمني ينتظر منّا أن نوفر له أبسط الخدمات الضرورية، خاصة في الجانبين الخدمي والإنساني، وكلما كانت الحكومة قوية في هذا الجانب، كانت المصلحة لليمنيين ولحلفائهم في التحالف العربي".