قوات التحرير توسع توغلها في مدينة الحديدة وتطويق المليشيات

الجبهات - Monday 05 November 2018 الساعة 04:31 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

تواصل قوات المقاومة الوطنية المشتركة تقدمها الكبير بالتوغل في مدينة الحديدة من ثلاث جهات وفي العمق باتجاه الوصول إلى طريق الحديدة حرض بعد الإشراف نارياً على نقطة الشام.

وتدور معارك عنيفة ومتواصلة منذ ساعات الصباح باتجاهي جنوب غرب المدينة وامتداد الجامعة ومدينة الصالح وصولاً إلى شارع التسعين شمال المدينة.

وطوقت قوات المقاومة الوطنية المشتركة مدينة الصالح ومدينة العيسي ومدينة المنصري بشارع التسعين، ونفذت عملية التفاف كبيرة، حاصرت المليشيات من ثلاثة اتجاهات لتقترب من الانتقال إلى طريق الميناء.

وعلم نيوزيمن أن المليشيات قامت، مساء اليوم الاثنين، بإغلاق خط نقطة الشام المنفذ الشمالي والوحيد المتبقي بيدها حتى الآن وإجبار المسافرين على العودة في اتجاهين.

وباغتت قوات المقاومة الوطنية المشتركة، المليشيات الحوثية في مدينة الحديدة بتقدم جديد شمالاً، مساء الأحد، بحيث أصبحت نقطة الشام المنفذ الشمالي الوحيد الذي بقي في متناول المليشيات في مرمى نيران قوات التحرير.

وأوضحت مصادر ميدانية لنيوزيمن، أن قوات المقاومة الوطنية المشتركة تمكنت من الالتفاف على الموانع التي نشرتها مليشيا الحوثي وقناصتهم في مستشفى 22 مايو وأحواش الفقيه والزراري وفنادق الاتحاد والقمة.

وقالت المصادر لـ"نيوزيمن"، إن القوات المشتركة تمكنت من الوصول إلى الحاجز الأخضر المحيط بمنطقة المحرقة ومنازل الصفيح في حي السلام الغربي، في خط التفافي يمتد بمسافة تقترب من كيلو من الجنوب الشرقي نحو الشمال الغربي لتصبح نقطة الشام في مرمى نيران القوات المشتركة.