‏مصدر عسكري يستغرب "مهادنة ألوية الإصلاح" في جبهة قانية بالبيضاء

الجبهات - Monday 05 November 2018 الساعة 05:25 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

قال مصدر عسكري، إن مليشيا الحوثي شنت منتصف ليل أمس هجوماً واسعاً بغية استعادة المناطق التي خسرتها خلال الثلاثة الأيام الأولى من العملية العسكرية الواسعة التي ينفذها الجيش في مديريتي ناطع والملاجم بمحافظة البيضاء.

وأوضح المصدر لنيوزيمن، أن مجاميع كبيرة من مليشيا الحوثي استقدمتها من جبهاتها بالمناطق المجاورة -خاصة الضالع- اتخذت من مناطق قانية بمديرية السوادية مركزاً للالتفاف على قوات محور بيحان المتقدمة لتحرير ما تبقى من مديرية الملاجم المحاذية لها.

وأكد المصدر أن مجاميع المليشيا استخدمت "سيلة الوهبية" للهجوم على قوات الجيش التي تقدمت أمس إلى سيلة الملاجم، مشيراً إلى أن تلك المجاميع لم تجد أي اعتراض من ألوية الجيش المرابطة في تلك الجبهات التابعة لمحور البيضاء.

وأفاد باستشهاد عدد من ضباط وأفراد الوحدات العسكرية وإصابة آخرين معظمهم من أبناء شبوة جراء الهجوم الحوثي والذي كان بالإمكان تفاديه لو تم اعتراضهم من قبل الألوية المرابطة في تلك الجبهة والمشكلة من قبل حزب الإصلاح.

وكان نيوزيمن نشر تقريراً موسعاً بحصاد ونتائج ثلاثة أيام من العمليات العسكرية الواسعة في البيضاء ومكاسب الجيش وخسائر المليشيات على محاور عدة.

الجدير بالذكر أن ألوية الجيش التابعة لمحور البيضاء في جبهة قانية بمديرية السوادية لم تشارك في العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش الجمعة لاستكمال تحرير محافظة البيضاء.