إحكام كماشة على الحوثيين بدمت.. التحاق مجاميع شعبية بقوات التحرير

الجبهات - Wednesday 07 November 2018 الساعة 05:29 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

سيطرت قوات الجيش والمقاومة الشعبية على سلسلة جبلية في شرق وغرب مديرية دمت شمالي محافظ الضالع، بينما تدفقت مجاميع شعبية جديدة من إب والضالع للمشاركة في تحرير دمت والانتقال إلى ما بعدها.

وبالتقدم المحرز في ثالث أيام العملية العسكرية لاستكمال تحرير الضالع، باتت مدينة دمت تحت مرمى نيران الجيش، بحسب مصدر عسكري تحدث مع نيوزيمن.

ودعا المصدر المليشيا الحوثية إلى تجنيب مدينة دمت الدمار، وعدم إرغام الجيش على اقتحامها بالقوة، مضيفا أن الخطة المقبلة للجيش ستكون لتحرير محافظة إب والالتحام مع القوات في البيضاء.

هذا وقتل وأصيب العشرات من مليشيا الحوثي في المواجهات مع الجيش الوطني من بينهم ثلاثون جثة وصلت إلى مستشفى خاب تمهيدا لدفنهم.

على صعيد متصل أشارت مصادر عسكرية إلى وصول تعزيزات عسكرية كبيرة وانضمام قوات من الشرطة العسكرية ووحدات من محور إب عقب انضمام عدد كبير من مناطق الضالع لمساندة القوات الحكومية والمقاومة الشعبية المرابطة على مشارف المدينة.

وفي وقت سابق، قامت مليشيا الحوثي بتفجير الجسر الواقع بمنطقة خاب على مداخل مدينة دمت الرابط بين صنعاء وعدن بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، وذلك بهدف إعاقة تقدم قوات الجيش المتسارع باتجاه المدينة.