مليشيا الحوثي تنشر حقول ألغام على طول 35 كم في وادي زبيد

متفرقات - منذ 883 يوم و 15 ساعة و 42 دقيقة
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

نشرت مليشيا الحوثي الانقلابية حقول ألغام وعبوات ناسفة على طول وادي زبيد في مساحة تقدر ب 35كم، في خطوة إجرامية غير مسبوقة تعد من الجرائم ضد الإنسانية.

وقال شهود عيان، إن مليشيا الحوثي نشرت حقول ألغام بين منطقتي الروية جنوب الوادي حتى منطقة المسلب في شمال وادي زبيد بمحاذاة مدينة التحيتا ومن منطقة قرية الفلاح والسويق وحتى الجبلية في غرب الوادي وحتى المغرس شرقاً في محاذاة الوادي من الجهة الشرقية.

ووفقاً لمصادر في المناطق المحيطة بالوادي فإن من بين العبوات التي زرعتها المليشيا عبوات مضيئة يشتعل فتيل انفجارها بمجرد اقتراب الضوء منها، وحين يصبح أي جسم مضيئا بمحاذاتها ينفجر.

ووفقاً لخبراء فإن هذه العبوات وحقول الألغام قد يتم جرفها بتدفق مياه وادي زبيد على غرار ما حدث في منطقة الهاملي في مديرية موزع حيث جرفها وادي رسيان منتصف 2017.

يذكر أن حقول الألغام والعبوات خطورتها تكمن في تعريض حياة أكثر من 50,000 نسمة للخطر بسبب وقوعها في ممرات وطرق فرعية يستخدمها المزارعون في تلك المناطق.

كما أن المزارعين توقفوا عن الزراعة بسبب خشيتهم من الوقوع في حقول الألغام التي زرعتها المليشيا.

وتقول المليشيا إنها تعمل كل ما يمكنها لإعاقة تقدم القوات المشتركة من الالتفاف على مدينة زبيد وقطع الطريق الرابط بين مديريتي زبيد والجراحي.