سكبوا دماً في "أشرف المعارك" باليمن.. تحايا يمنية في "يوم الشهيد" الإماراتي

الجبهات - Wednesday 28 November 2018 الساعة 04:23 pm
عدن، نيوزيمن:

توثق جدارية كبيرة على امتداد الجدار الخارجي الأبيض لباحة مبنى البلدية العتيد عند مدخل مدينة المعلا في عدن، عشرات الوجوه لرجال من أعمار مختلفة يمثلون كوكبة منتقاة من قائمة بأسماء عشرات الشهداء الإماراتيين الذين أسلموا أرواحهم في البلاد التي قال عنها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إنها مهد العرب وإليها تتجذر أصولنا.

سكبوا دماً على تراب اليمن جنباً إلى جنب مع رفاقهم في دول التحالف العربي ويمنيين يخوضون معركة اليمن والعروبة، ضد الكهنوت البغيض وقوى الشر ووكلاء إيران أدوات التمدد الفارسي فيعمق الجزيرة وعلى سواحل مياه البحر الأحمر وباب المندب، المليشيات الحوثية التي قوضت اليمن دولة ونظاماً وتعايشاً وتتهدد مستقبله وجواره.

"يوم الشهيد" في الإمارات العربية المتحدة، إحيائية وثيقة الصلة باليمن وموصولة بتضحيات جسام بذلت وما تزال تبذل على جبهات مصير ومعركة وجود لاستنقاذ اليمن وتقويم مسار الأحداث في بلاد العرب الأولى.

وعلى مشارف الإحيائية، حيا دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك مناسبة "يوم الشهيد"الإماراتي، مسجلاً آيات الاعتزاز والفخر والتقدير بشركاء الدم والمصير.

وتقيم دولة الإمارات مراسم إحياء ذكرى "⁧‫يوم الشهيد‬⁩" يوم الخميس 29 من شهر نوفمبر، عوضاً عن الجمعة 30 نوفمبر الذي يصادف عطلة نهاية الأسبوع.

وفي خطابه بمناسبة يوم الشهيد قال ولي عهد أبوظبي - نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد "في كل يوم يتأكد لنا صواب الموقف التاريخي الذي اتخذته دولة الإمارات العربية المتحدة بالانخراط في التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة".

متذكراً تضحيات الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية في أشرف المعارك، وحيا شهداء دول التحالف العربي، الذين اختلطت دماؤهم بدماء إخوانهم الإماراتيين في ميادين العز والحق والواجب على أرض اليمن الشقيق.

وقدم رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك تحياته والشعب اليمني إلى القيادة والقوات المسلحة والشعب في الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة حلول يوم الشهيد الإماراتي، والذي يصادف الـ30 من نوفمبر، مؤكداً على عظمة تضحيات الشهداء الإماراتيين الذين خطوا أنصع البطولات مع إخوانهمفي الجيش اليمني، في مواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

ولفت معين عبدالملك إلى أن شهداء الإمارات سيبقون مخلدين في ذاكرة اليمن واليمنيين، مشيداً بالتضحية والفداء من أخوة العروبة والدين والمصير المشترك، كما بعث بتحياته إلى أسر الشهداء الإماراتيين.

وقال عبد الملك، خلال لقائه في عدن السفير الإماراتي لدى اليمن سالم الغفلي، "إن التضحيات التي قدمتها الإمارات في إطار دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية ستظل محط تقدير واعتزاز كافة أبناء اليمن لامتزاج الدماء اليمنية مع دماء أشقائها في معركة الوجود والمصير المشترك".

وأكد رئيس الوزراء أن العلاقات بين اليمن والإمارات وطيدة وراسخة ومتميزة ونموذج يُحتذى به، مشيراً إلى ما يبذل من جهود مشتركة لدعم وتعزيز سبل التعاون في كافة المجالات، والتنسيق المستمر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يحقق تطلعات ومصالح البلدين.