تقدم كبير على جبهة قانية الوهبية والتحام وشيك لمحوري البيضاء وبيحان

الجبهات - Thursday 29 November 2018 الساعة 04:06 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

أحرزت القوات الحكومية، مسنودة بمدفعية التحالف العربي، اليوم الخميس، تقدماً جديداً بجبهة قانية الوهبية محافظة البيضاء، بهجوم مباغت شنته على مواقع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وقال مصدر ميداني لنيوزيمن، إن هجوما عنيفا شنته وحدات عسكرية من اللواءين 147 و117 على مليشيات الحوثي في محور قانية أعقبته اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

مدفعية قوات التحالف العربي –بحسب المصدر– مهدت للهجوم بقصف مركز استهدف تحصينات للمليشيات الحوثية في أطراف اليسبل وأطراف الحمة السوداء، مؤكداً سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات في المواقع المستهدفة.

وأضاف المصدر أن الهجوم أسفر عن تحرير عدد من المواقع منها مخابئ القردعي والخدار السود والخرابة ومواقع الحمة وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الحوثية وفرار من تبقى تاركين مركباتهم العسكرية وأسلحتهم الثقيلة.

ورجح المصدر أن تسرع انتصارات اليوم في محور البيضاء، والتي أعقبت الانتصارات التي حققتها ألوية محور بيحان في الملاجم وناطع، من التحام المحورين في أقرب وقت.

ولفت المصدر إلى أنه على وقع الهزائم التي منيت بها، أقدمت مليشيا الحوثي قبل فرارها على تفجير عبارات السيول الواقعة خلف نقطة اليسبل، في محاولة يائسة للحيلولة دون تقدم القوات الحكومية صوب الوهبية معقل الحوثيين في المنطقة.