اشتباكات ليلية بالحديدة والحوثي يقتل المواطنين بالهاونات

الجبهات - Friday 30 November 2018 الساعة 02:28 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

مواجهات عنيفة خاضتها قوات المقاومة المشتركة في مدينة الحديدة الليلة الماضية مع المليشيات الحوثية، استمرت عدة ساعات وأحبطت المقاومة المشتركة محاولات تسلل وهجمات متفرقة في الجامعة وشمال شرق المدينة.

وجنوب الحديدة كثفت المليشيات الحوثية الضرب بالهاونات على منازل المواطنين في أحياء مديريتي حيس والتحيتا وقصفت سوقاً شعبية في حيس موقعة عدداً من الإصابات بشظايا هاونات، بينما استشهد المواطن درهم مطري، بحسب ما أفاد مراسل نيوزيمن مساء الخميس، موضحاً أن قذيفة سقطت قرب مركز (مستوصف الحكمة) الطبي، وتطايرت الشظايا لتصيب خمسة مواطنين وفارق الحياة درهم محمد عبدالقادر مطري بعد نقله للمستشفى الميداني، حيث اخترقت الشظية منطقة الصدر ووصلت إلى القلب، وتضررت محال ومنازل في القصف.

وأحبطت وحدات من قوات العمالقة تسللات حوثية في عدد من المزارع المجاورة لمديرية حيس. وقال المركز الإعلامي للقوات "خاض أبطال العمالقة اشتباكات عنيفة مع عناصر من مسلحي مليشيات الحوثي، وكبّدت الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

وفي "السويق"، الجزء غير المحرر من مديرية التحيتا، قامت المليشيا، التي يئست من تجاوب المواطنين والمشاركة في القتال، بالتجنيد الإجباري بقيادة المتحوث خالد محمد دخن، حسبما أوضح مراسل نيوزيمن.

وفي التحيتا، أيضاً، أفاد مراسلنا وسكان محليون أن المليشيات حولت مساجد القرى إلى مقار وثكنات عسكرية وتفتح مكبرات الصوت على تسجيلات زومل الحوثيين خصوصاً في مساجد قريتي الريمية والفلاح خلال ساعات الليل بصفة خاصة.

وقال سكان إنه وبدلاً من رفع الأذان للصلوات الخمس تبث مكبرات الصوت زوامل الحوثة.