الجيش يقترب من تطهير سلسلة جبال الكبار ويحاصر تجمعات حوثية

الجبهات - Saturday 01 December 2018 الساعة 03:49 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

أعلن الجيش الوطني مواصلته التقدم لاستكمال تحرير ما تبقى من سلسلة جبال الكبار بجبهة البياض مع تقدم كبير حققه اليوم على محاور جبهات الملاجم وقانية وناطع بإسناد من غارات لطيران التحالف العربي، كما أعلن عن مقتل قيادي حوثي وعدد من مرافقيه وسط انهيارات تتكبدها المليشيا تحت ضربات عملية عسكرية واسعة لقوات محوري بيحان والبيضاء وبإسناد فاعل من طيران ومدفعية التحالف.

شنت قوات الجيش في محوري "بيحان والبيضاء" مسنودة بطيران التحالف العربي هجوماً واسعاً من عدة محاور شملت جبهات الملاجم وناطع وقانية بمحافظة البيضاء.

وقال مصدر عسكري، إن وحدات عسكرية من محور بيحان تمكنت من تحرير عدد من التباب في مساحة 5 كم مربع في جبل الكبار بجبهة البياض بعد مواجهات ضارية مع المليشيات الحوثية التي تكبدت خسائر فادحة في العدد والعتاد ولا يزال التقدم مستمرا لاستكمال تحرير ما تبقى من سلسلة جبال الكبار.

وفرضت قوات الجيش حصارا على مواقع وتجمعات الميليشيات الحوثية في الحمة السوداء في منطقة قانية، بحسب الناطق الرسمي باسم محور وجبهات البيضاء المقدم محمد العواضي. وأضاف أن قوات التحالف العربي شنت غارات استهدف مواقع وتجمعات الميليشيات الحوثية في جبهة قانية الوهبية.

وقال إن طيران التحالف ساند القوات المهاجمة ونفذ غارات استهدفت عربة BMB وآليات عسكرية عليها تعزيزات بشرية وذخائر على متن طقمين أحدهما يجر مدفع 106 مل لمليشيات الحوثي جنوب الكبار كانت في طريقها لتعزيز جبهاتها المنهارة. مشيرا إلى مشاهدة الدخان يتصاعد من الطقمين وهما يحترقان وسقوط من على متنهما قتلى وجرحى.

وبالتزامن مع تقدم قوات محور بيحان بجبهة الملاجم قال مصدر ميداني، إن جبهة قانية شهدت تقدما ميدانيا لوحدات عسكرية من ألوية محور البيضاء بإسناد من طيران ومدفعية التحالف العربي.

وقال مصدر عسكري، إن قوات الجيش شنت هجوما لتحرير ما تبقى من مواقع يتمركز بها العدو واهمها الحمة السوداء الاستراتيجية والتي كانت من أهم المواقع التي يتمركز بها العدو، وتشكل مدخلا لتحرير بقية المواقع التي يتمركز بها العدو في اليسبل والوهبية. مشيرا إلى أن مدفعية التحالف دكت مواقع وتجمعات العدو بأكثر من 10 قذائف.

إلى ذلك أعلن اليوم عن مصرع القيادي الحوثي العقيد عبدالحميد علي علي الدوحمي المدعو أبو قصان مع عدد من عناصره في جبهة قانية الوهبية بمحافظة البيضاء، وأكد المصدر أن الدوحمي لقي مصرعه في المواجهات التي اندلعت أمس مع قوات الجيش في الوهبية.