هجوم كبير للمليشيا كلفها خسائر جسيمة واستشهاد قيادي مؤتمري ومرافق محافظ البيضاء

الجبهات - Monday 03 December 2018 الساعة 05:03 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

تمكنت قوات الجيش بمحور البيضاء، مسنودة بطيران التحالف العربي، من صد هجوم شنته مجاميع مسلحة من مليشيات الحوثي، وكبدتها قتلى وجرحى في صفوفها بجبهة قانية محافظة البيضاء. وتحاول المليشيا استعادة جزء من مواقعها التي فقدتها مع تقدم قوات محوري البيضاء وبيحان على جبهات القتال خلال الأيام الأخيرة.

وقال مصدر محلي بمديرية السوادية لنيوزيمن، إن مليشيا الحوثي شنت هجوماً، فجر اليوم، هو الأكبر على مواقع الجيش بجبهة قانية منذ استئنافه العمليات العسكرية، حاولت من خلاله استعادة المواقع التي خسرتها أمس الأول وانتشال جثث قياداتها.

وأكد المصدر تكبد المجاميع الانتحارية المهاجمة خسائر جسيمة في الأرواح وفرار من تبقى منهم تاركين جثث قتلاهم في الشعاب.

وأضاف المصدر أن طيران التحالف العربي شن 3 غارات استهدفت مواقع وتحصينات لمليشيات الحوثي في مناطق متفرقة بجبهة ناطع.

إلى ذلك أفاد المصدر باستشهاد كل من، العقيد محمد عبدالله الصلاحي، من قوات محور بيحان وأركان حرب في اللواء 173 (وهو عضو اللجنة الدائمة المحلية بالمؤتمر الشعبي العام)، وعلي محمد السوادي مرافق المحافظ وقائد محور البيضاء (السوادي) خلال المعارك المحتدمة في جبهة فضحة بمديرية الملاجم..

وفي البيضاء أفادت مصادر قبلية بانشقاق قيادات متحوثة بمنطقة رداع عن مليشيا الحوثي، على وقع الهزائم التي تتكبدها المليشيا في جبهات المحافظة واقتراب المعارك من مناطقهم.

وقال مصدر قبلي لنيوزيمن، إن القيادي المتحوث الشيخ عادل قرموش العيوي المعين من قبل المليشيا الحوثية وكيلاً لمحافظة البيضاء، والقيادي المتحوث البارز الشيخ أحمد سيف الذهب المعين من قبلها قائداً للواء 139 رئيس ما يسمى "مجلس التلاحم القبلي" بمحافظة البيضاء -ينتميان لقبيلة قيفة- قدما استقالتيهما من جميع المناصب والمهام التي أسندت إليهما من قبل مليشيا الحوثي.