تجمع أعداد كبيرة من المليشيا في "الفلاح" بتهامة والطيران يضرب

الجبهات - Sunday 09 December 2018 الساعة 07:26 pm
تهامة/المخا، نيوزيمن، خاص:

أفاد مراسل نيوزيمن بتجمع أعداد كبيرة من عناصر المليشيا الحوثية جنوب مديرية التحيتا جنوبي الحديدة، مساء اليوم الأحد 9 ديسمبر 2018.

موضحاً أن المليشيا تتجمع بأعداد كبيرة وبشكل لافت في قرية الفلاح جنوب التحيتا الساحلية، ما أدى إلى حالة من الخوف في أوساط الأهالي والسكان المحليين.

وعلى صلة ضربت طائرات التحالف العربي، مساء الأحد، تجمعات وتحركات حوثية إلى جهة الجنوب من مديرية التحيتا.

وفي اتجاه آخر أبلغ سكان وشهود عيان نيوزيمن، نهار الأحد، أن المليشيا تواصل تنفيذ حملات الاعتقالات في المناطق المحيطة بالتحيتا، وبالأخص في محليات تتبع مديرية زبيد الأثرية.

واعتقلت المليشيا مجموعة من الشباب بينهم الشاب علاء حسان راجح حساني أثناء خروجه من زبيد إلى إب وأخذه إلى جهة مجهولة.

وتقود حملات اعتقالات متواصلة في مناطق داخلية من تهامة إلى خطف وإخفاء العشرات، وتأتي على خلفية المعارك الأخيرة والهزائم التي تتلقاها المليشيا ما دفعها إلى تجنيد إجباري للشباب الذين يرفضون ويتهربون، وقامت بعمليات دهم واقتحامات للمنازل في السويق من التحيتا ومحليات زبيد وبيت الفقيه.

وتحاول المليشيا، على مدار الأشهر الماضية وبصورة شبه يومية، تنفيذ تسللات في المزارع والمناطق القريبة من خطوط التماس مع قوات المقاومة المشتركة على أطراف وفي محيط مديرتي التحيتا وحيس.

وتخوض قوات المقاومة معارك عنيفة تكسر المحاولات الحوثية وتكبدها خسائر كبيرة وتلجأ هذه إلى قصف الكاتيوشا والهاونات على القرى والأحياء السكنية في المديريتين.