المنتخب الوطني في مواجهة العراق في ثاني مبارياته في كأس أمم آسيا

متفرقات - Saturday 12 January 2019 الساعة 07:36 am
عدن، نيوزيمن، متابعات:

تفتتح، اليوم، مباريات الجولة الثانية ضمن المجموعة الرابعة، حيث تواجه إيران منتخب فيتنام، بينما يلتقي منتخبنا الوطني نظيره العراقي، وتسعى كل من إيران والعراق إلى تحقيق انتصارهم الثاني في البطولة من أجل ضمان التأهل إلى الدور الثاني، بينما يسعى منتخبنا الوطني إلى تحسين الصورة التي ظهر بها في مباراته الأولى أمام إيران.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة تحدث جان كوسيان، مدرب المنتخب الوطني قائلاً: "منتخب العراق جيد وتمكن من تغيير طريقة لعبه في الشوط الثاني من مباراة فيتنام، حيث تحول من 3-4-3 إلى 4-4-2، وتمكن من قلب التأخر إلى انتصار، أسعى لوضع حلول في المباراة للخروج بنتيجة طيبة، والحفاظ على الأمل الأخير في التأهل إلى دور الـ16، لسنا الفريق المرشح غدًا للفوز، ولكننا سنقدم أقصى ما يمكننا تقديمه لتحقيق الانتصار".

بينما قال لاعب خط الوسط عبد الواسع المطري في تصريحاته قبل المباراة: "إن الأداء الجيد غير كافٍ لمنتخب بلادنا، من أجل التأهل إلى دور الـ16، علينا أن نخرج بنتيجة طيبة أمام المنتخب العراقي غدًا إذا أردنا التأهل للدور الثاني، سندخل المباراة للفوز، ولن نكتفي بالأداء المشرف، والمواجهة لن تكون سهلة".

كما تفتتح اليوم مباريات المجموعة الخامسة بلقاء يجمع السعودية ولبنان ويسعى المنتخب السعودي لتحقيق انتصاره الثاني في البطولة من أجل حسم التأهل إلى الدور الثاني، بينما تأمل لبنان في نسيان الهزيمة الأولى أمام قطر والتي تصفها بالظالمة كونه تم إلغاء هدف لهم اعتبروه من وجهة نظرهم هدفا صحيحا وستحاول تحقيق نتيجة إيجابية أمام السعودية للمحافظة على آمالها في التأهل إلى الدور الثاني.

نتائج مباريات الأمس:

أستراليا 3 _ 0 فلسطين 
لعبت بالأمس المباراة الثانية ضمن المجموعة الثانية والتي جمعت حاملة اللقب أستراليا بالمنتخب الفلسطيني، وتمكنت أستراليا من تحقيق انتصارها الأول في البطولة بانتصارها بثلاثية نظيفة، وسجل أهداف أستراليا جيمي مكلارين في الدقيقة ال 18 وأوير مابيل في الدقيقة 20 وأبوستولوس في الدقيقة 90.

الصين 3 _ 0 الفلبين 
وضمن المجموعة الثالثة تمكنت الصين من حسم تأهلها إلى الدور الثاني بانتصارها على الفلبين بثلاثية نظيفة وجاءت أهداف الصين عن طريق وولي بتسجيله هدفين الأول في الدقيقة 40 والثاني في الدقيقة 66 واختتم داباو أهداف المنتخب الصيني في الدقيقة 81.

كوريا الجنوبية 1 _ 0 قيرغيرستان 
كما التحقت كوريا الجنوبية بالمنتخب الصيني إلى الدور الثاني بتحقيقها فوزها الثاني في البطولة على حساب قيرغيرستان وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41 عن طريق كيم مين جاي.