فرق المجموعة الأولى تسعى لحسم تأهلها إلى الدور الثاني من خلال الجولة الأخيرة والحاسمة من دور المجموعات

@ عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله: متفرقات

2019-01-14 11:45:52

تنطلق، اليوم، الجولة الأخيرة والحاسمة من دور المجموعات بلقائين ضمن المجموعة الأولى سيلعبان في نفس التوقيت.. الأول، سيجمع الدولة المستضيفة للبطولة منتخب الإمارات بنظيره التايلاندي. والثاني، سيجمع البحرين بنظيرتها الهند.

وتمتلك جميع المنتخبات الأربعة فرصة التأهل إلى الدور الثاني، كون الأمور لم تحسم بعد في هذه المجموعة، حيث تحتل الإمارات صدارة المجموعة بأربع نقاط تليها الهند وتايلاند، وفي رصيد كل منهما ثلاث نقاط، وتأتي البحرين في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

نتائج مباريات الأمس:

قطر 6 _ 0 كوريا الشمالية 
حقق منتخب قطر أكبر انتصار في هذه النسخة من كأس آسيا حتى الآن بانتصاره على منتخب كوريا الشمالية بسداسية نظيفة، وبهذا الانتصار ضمنت قطر التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، وتمكن لاعب المنتخب القطري المعز علي من تسجيل أول سوبر هاتريك خلال هذه النسخة من البطولة وجاءت أهدافه في الدقائق 8 ، 11 ، 55 ، 60، وأضاف خوخي بو علام هدفا في الدقيقة 43، واختتم عبدالكريم حسن أهداف المنتخب القطري في الدقيقة 68 من اللقاء.

اليابان 1 _ 0 عمان
وضمن مباريات المجموعة السادسة ضمنت اليابان تأهلها إلى الدور الثاني بانتصارها على عمان بهدف نظيف جاء عن طريق ضربة جزاء نفذها جينكي هاراجوتشي في الدقيقة 28، وشهدت هذه المبارة جدلا تحكميا واسعا، حيث احتسب الحكم الماليزي محمد أميرول بن يعقوب ركلة جزاء لصالح اليابان مشكوكا في صحتها، حيث أظهرت الإعادة التلفزيونية أن الاحتكاك بين رائد صالح لاعب عمان وجينكي هاراجوتشي مهاجم اليابان كان من خارج منطقة الجزاء ولم يتوقف الجدل التحكيمي عند هذا الحد، فقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة، صوّب لاعب عمان صلاح اليحيائي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بيد ناجاتمو مدافع اليابان وذهبت خارج المرمى، ورفض الحكم الماليزي احتساب ركلة جزاء لصالح عمان في تلك اللعبة، ما فجّر غضب لاعبي المنتخب العماني.

أوزبكستان 4 _ 0 تركمانستان 
وضمن مباريات المجموعة السادسة ضمنت أوزباكستان التأهل إلى الدور الثاني بفوزها على تركمانستان برباعية نظيفة جاءت جميعها في الشوط الأول حيث سجل جافوخير سيديكوف الهدف الأول في الدقيقة ال 17، وأضاف وإلدور شومورودوف هدفين في الدقائق 24 و42، وجلال الدين ماشاريبوف في الدقيقة ال 40 من اللقاء.