التركي: توجيهات اردوغان بتواجد فريق تركي لدراسة الاحتياجات.. والميسري: نرحب بالتعاون الأمني

متفرقات - Monday 14 January 2019 الساعة 04:24 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن في عدن، الاثنين، عن لقائين منفصلين لنائب وزير الداخلية التركي اسماعيل جكتلا، بكل منرئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري.

وفي الخبر الرسمي التي بثته وكالة الأنباء الحكومية “سبأ” فإن لقاء معين عبدالملك ناقش “مجمل المستجدات السياسية والعسكرية التي تشهدها اليمن”. فيما قال خبر اللقاء مع الميسري ناقش “سبل تقديم الدعم والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجال الأمني والتأهيل والتدريب والتجهيز وتفعيل اللجنة المشتركة”.

خبر الوكالة عن لقاء رئيس الحكومة نقل شرحا مفصلا قدمه رئيس الوزراء لنائب الوزير التركيعن جهود حكومته تجاه الأوضاع الاقتصادية والخدمية، وجهودها من أجل “التعافي من جرّاء نتائج الحرب التي فرضتها ميليشيا التمرد والانقلاب الحوثية المدعومة من إيران”.

وثمن الرئيس ووزيره “جهود الحكومة التركية وما تقدمه من دعم لليمن على مختلف الأصعدة”، ذاكرين جهود “الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) والهلال الأحمر التركي”.

أما الوزير التركي، فقد اكتفى بالتأكيد على “صدور توجيهات مباشرة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتكليف فريق تركي للتواجد في اليمن لدراسة ورصد أهم الاحتياجات التي تتطلب تدخلاً إغاثياً وإنسانياً سريعاً”.

لكنه عاد وقال إن الزيارة هي لـ”تقييم الاحتياجات في المجال الإنساني وتعزيز ورفع مستوى الترتيب والتنسيق لتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية في اليمن”. ولم يذكر الخبر إن كان الفريق التركي قد قدم دراسته التي وجه بها الرئيس التركي أم أنه سيبدأها.

حضر اللقاء رئيس هيئة الطوارئ التركية (أفاد) مهمت جلولو، ورئيس قسم إعادة الاعمار محمد أوتجين، ومنسق الوكالة التركية (تيكا) عبدالله ساري ورئيس بعثة الهلال الأحمر التركي مهمت سنجر.