حملة أمنية ساندتها طائرات التحالف تكبد العشرات من العناصر الإرهابية في أبين

متفرقات - Tuesday 15 January 2019 الساعة 11:13 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

سقط عشرات الإرهابيين بين قتيل وجريح في حملة أمنية موسعة أطلقتها قوات الحزام الأمني في أبين، الثلاثاء 15 يناير 2019، وساندها طيران التحالف العربي بشن عدة غارات علی أوكار الإرهابيين التابعين لتنظيم القاعدة في المناطق الوسطى بمديريتي مودية والمحفد.

وأوضح مصدر بقوات الحزام الأمني في أبين لـ"نيوزيمن"، أن قوات الحزام أطلقت حملة مداهمة أمنية كبيرة علی أوكار القاعدة في المناطق الوسطى بمودية والمحفد بدعم من قوات الدعم والإنشاد ومقاتلات التحالف العربي.

وأكد أن الحملة التي يقودها قائد الحزام الأمني بالمحافظة عبداللطيف السيد، توغلت في يومها الأول في منطقة عومران أرض آل فطحان، حيث تتواجد عناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة.

وقال المصدر، "خاضت قوات الحزام الأمني اشتباكات عنيفة مع مسلحي القاعدة في منطقة آل فطحان، نتج عنها مصرع 7 إرهابيين، وإصابة 7 من أفراد الحزام الأمني تتفاوت اصاباتهم ما بين البسيطة والمتوسطة".

وأضاف، أن "مقاتلات التحالف العربي ساندت الحملة الأمنية بشن غارات عدة على مواقع تمركز عناصر تنظيم القاعدة في وادي عومران شمال مديرية مودية"، مرجحا سقوط عشرات القتلی والجرحی جراء تلك الغارات.

ولفت المصدر إلى أن الحملة مشطت عدداً من المناطق الجبلية في مديرية المحفد، مبينا أن تنفيذ هذه الحملة في المحفد يأتي بعد أن كانت شهدت المديرية أعمالا إرهابية، ومنها عمليات اغتيال، كان آخرها اغتيال القيادي في الحزام الأمني والمجلس الانتقالي على عوض الكازمي، الی جانب استهداف أطقم تابعة للحزام الأمني في المديرية بعبوات ناسفة.