يتوسع في مشاريع الخدمات في الساحل الغربي.. "الهلال" وصل إلى مليون مواطن في 121 قرية

متفرقات - Tuesday 12 February 2019 الساعة 09:44 am
المخا، نيوزيمن:

امتدت برامج هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الإغاثية، إلى مختلف مناطق الساحل الغربي، بالتزامن مع توسع الهيئة في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية في قطاعات الصحة والمياه والتعليم والتموين الطبي والعلاجي.

وبلغ عدد السلال الغذائية التي قدمتها الهيئة لأهالي الساحل الغربي، أكثر من 140 ألف سلة، استفاد منها أكثر من مليون شخص في 121 قرية ومنطقة على امتداد مدن وقرى الساحل، خلال الفترة من 20 يونيو 2018 إلى 30 يناير المنصرم ضمن الاستجابات المستمرة لاحتياجات ومتطلبات المواطنين وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وأسهمت التدخلات الإغاثية والإنسانية الحثيثة للذراع الإماراتية في التخفيف المباشر من معاناة المواطنين في الساحل الغربي جراء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، والمساعدة على استقرارهم في قراهم ومناطقهم وتكريس الحياة بتوافر وإعادة تفعيل وتطوير الخدمات الأساسية وخصوصاً المياه والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة.

ووصلت المشاريع الخدمية للهلال إلى قرى بعيدة ونائية بقي سكانها محرومين منها على مدى عقود، كأول منظمة محلية وإقليمية ودولية تصل إلى قرى ومناطق الساحل الغربي، وتغيثها وتنفذ فيها حزمة مشاريع خدمية ضرورية وتستمر في التوسع وتوطين الخدمات واستقرارها.

ووجه رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، صاحب السمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بتعزيز مبادرات "الهلال"، على الساحة اليمنية وتكثيف العمليات الإغاثية والمشاريع التنموية للمتأثرين في المناطق الأكثر احتياجاً للدعم والمساندة خاصة المناطق المحررة حديثاً في الساحل الغربي.

وأكد خلال اتصال بمدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن، سعيد علي خميس الكعبي، الاهتمام بمجريات الأوضاع الإنسانية للمتأثرين من الأحداث في اليمن من خلال تبني المبادرات الإنسانية التنموية التي تحدث فرقاً في مستوى الخدمات الضرورية التي يحتاجها المواطنون لتخفيف المعاناة الإنسانية وتحسين الأوضاع الراهنة وتوفير ظروف حياة أفضل للمتأثرين.

وعززت الهيئة وجودها في اليمن عبر تنفيذ المشاريع التنموية التي تنهض بمستوى الخدمات الأساسية في المجالات الصحية والتعليمية والخدمية ومشاريع توفير المياه الصالحة للشرب والكهرباء وخدمات البنية التحتية الضرورية.