متحدث: 8 ساعات شهدت أعنف الخروقات منذ بدء هدنة الحديدة

الجبهات - Thursday 28 February 2019 الساعة 03:53 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

أكدت مصادر عسكرية لجوء المليشيات الحوثية إلى تصعيد واسع وغير مسبوق على مختلف محاور وجبهات الحديدة، المدينة والمحافظة، خلال الساعات الماضية، هادفة من وراء ذلك إلى تفجير الأوضاع عسكرياً، والهرب من استحقاقات تنفيذ اتفاق الحديدة.

وذكر مصدر رسمي باسم قوات العمالقة، أن البلاغات العملياتية لم تتوقف مع تصعيد الخروقات والقصف، من الثامنة مساء الأربعاء واستمرت ثماني ساعات كاملة بشكل متواصل، مستهدفة، بأنواع الأسلحة، مواقع القوات المشتركة.

> تجميد اتفاق الحديدة.. والحكومة تتحدث عن "خطة ممنهجة للحوثيين"

وقال وضاح الدبيش لـ"نيوزيمن"، إن فريق الارتباط العملياتي سجّل أكثر من 75 خرقاً، منها 25 خرقاً في حيس والتحيتا والجبلية، و40 خرقاً في الدريهمي والمنظر وكيلو 8 ومستشفى 22 مايو.

لافتاً إلى قيام المليشيات الانقلابية باستهداف مواقع تمركز القوات المشتركة في أحياء ومديريات الحديدة. ووصفها بأعنف الخروقات منذ بداية الهدنة عقب اتفاق السويد، في 18 يناير الماضي.

مشيراً إلى استشهاد امرأتين وإصابة ثمانية مدنيين أربعة منهم في حال الخطر، بينما جرح 5 جنود.

> معهد واشنطن: فحوى ومشاكل خطة إعادة الانتشار في الحديدة

ونوه الدبيش إلى توجيهات القيادة العامة بضبط النفس وعدم الانجرار. وقال إن المليشيات تسعى إلى إفشال اتفاق السويد (..) ولاسيما بعد وصول لوليسغارد إلى طريق مسدود مع الحوثيين وتلكؤهم في تنفيذ الخطوة الأولى من المرحلة الأولى.

مطالباً الأمم المتحدة القيام بدورها وإلزام المليشيات بالاتفاقات أو الإعلان الواضح والصريح عن فشل تنفيذ الاتفاق وإتاحة الفرصة لمن يستطيع إخضاع المليشيات وفقاً للمرجعيات الثلاث والقرارات الدولية.