مجسّمات فنية متميزة في معرض عدن الثاني لفنون الكيك

متفرقات - Monday 18 March 2019 الساعة 09:30 am
عدن ،نيوزيمن، هبة البهري:

احتضنت العاصمة المؤقتة عدن، معرض عدن الثاني لفنون الكيك، والذي نظمته منظمة جلوبال شيبرز في قاعة عدن مول.

وشاركت في المعرض، الذي شهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً، 20 مشاركة من صانعات الكيك.

ووفقاً لمنظمة جلوبال، فإن إقامة هذا المعرض تأتي بعد النجاح اللافت للمعرض الأول الذي أقيم العام الماضي، وذلك ضمن برنامج تمكين المشاريع الناشئة وتشجيع الرياديين للبدء والاستدامة في مشاريعهم.

وأوضحت أن المعرض يهدف إلى استمرار تسليط الضوء على صانعات الكيك في عدن وتشجيعهن ودعمهن، فضلاً عن كونه يوفر مصدر دخل وفرص عمل وإبداع لا متناهي للمشاركات.

وتضمنت فعاليات المعرض والذي أقيم، السبت، فقرات ثقافية وفَنية متنوعة، فضلاً عن عرض الأشكال المُميزَة لمجسمات متميزة من الكيك أعدتها المشاركات.

وشملت تلك المجسمات، أشكالاً متعددة عكست مواهب صانعات الكيك، ومنها مجسمات لسَفينَة وأخطبوط وتِلفاز وعود وهيئة امرأة تَحمِل حمامَة السلام، وشلالاتٍ وأنفاقٍ بحرية، وآخر على هيئة طِفل.

وقالت المشاركة في المعرض سوسن يوسف اسماعيل ل(نيوزيمن): "شاركت بكيكتين، كيكة خاصة بالمعرض، والأخرى كانت طلباً خاصاً لشركة كنده للحبوب".

وأوضحت أن الكيكة التي شاركت بها في المعرض كانت مستوحاة من شخصيات كرتونية من فيلم السمكة نيمو، وحرصت أن تعكس فيها مجسمات لشخصيات الفلم ويترأسها في القمة الأخطبوط، مع تجسيد أدق التفاصيل في قاع البحر.

ولفتت إلى أن الكيكة الأخرى الخاصة كانت عبارة عن الرحى ومجسم لكرتون كنده، مبدية ارتياحها للنجاح الذي حققته مشاركتها في هذا المعرض، وانبهار الجمهور بأدق التفاصيل التي عكستها في الكيكتين.

في حين أوضحت صانعة مجسم العود زين عبدالحميد ل(نيوزيمن)، أنها من عشاق الفنانين الراحلين أبوبكر سالم وفيصل علوي، وحرصت على تخليد ذكراهما في المعرض.

وقالت "جاءت في بالي فكرة العود وحاولت أبتكر له طريقة عرض تجعله مستقيماً، وأرفقت معه مؤثرات صوتية، بحيث تخرج منه أصوات أغاني الفنانين الراحلين فيصل وبلفقيه".