مليشيا الحوثي توقف تعاملات صندوق الطرق سعياً لنهب أمواله

متفرقات - Tuesday 02 April 2019 الساعة 02:08 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

أوقفت مليشيات الحوثي (الذراع الإيرانية في اليمن) جميع تعاملات وصرفيات صندوق الطرق التابع لوزارة الأشغال العامة والطرق، التي تسيطر عليها المليشيا في العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر مطلعة لنيوزيمن، إن القيادي في المليشيا مهدي المشاط أوقف جميع حسابات صندوق الطرق، ومنع أي صرفيات من الحساب الخاص به، كما منع وزير الأشغال غالب مطلق، المحسوب على الحراك الجنوبي الموالي للمليشيا، من صرف أي مبالغ من الصندوق.

ووفقاً للمصادر، فإن هذه الإجراءات تأتي في إطار الخلافات بين قيادات المليشيات التي تسعى للاستيلاء على الأموال الخاصة بصندوق الطرق وتحويلها للصرف على المليشيات فيما يسمى بالمجهود الحربي.

وتقول المصادر، إن مهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الذي تسيطر عليه المليشيات، وقيادات أخرى حوثية، اتهمت وزير الأشغال غالب مطلق بممارسة الفساد بعد رفضه تخصيص مبالغ من أموال الصندوق لصالح بعض القيادات العسكرية للمليشيات الحوثية، والتي سبق وأن اتهمت قيادات جنوبية مثل ناصر باقزقوز، وأحمد القنع، بأنهما فاسدان، وسعت لتبديلهما بقيادات محسوبة عليها.

وعقب فرار وزير الإعلام عبدالسلام جابر إلى الرياض تزايدت مضايقات قيادات المليشيات الحوثية للقيادات الجنوبية الموالية لها؛ بسبب خلافات مالية، إضافة إلى تدخلها في عمل هذه القيادات وإصرارها على إبقائها مجرد بيادق تسيرها كما تشاء.