عمال النظافة بتعز يضربون عن العمل ومصدر في الصندوق يتهم الإصلاح بالتحريض

متفرقات - Wednesday 03 April 2019 الساعة 10:16 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

علّق قيادي في صندوق النظافة على إضراب عمال النظافة والتظاهرات المطالبة بصرف وزيادة مرتباتهم، بأنها مناكفات سياسية في ظل الصراع الذي يمارسه حزب الإصلاح في المحافظة، ومحاولته الاستحواذ على كل مكاتب الوزارات.

ووفقاً للمصدر، الذي تحدث مع نيوزيمن، فإن "حزب الإصلاح" وجه أنصاره بشن هجوم واسع على مدير صندوق النظافة المهندس حسين المقطري، واتهامه بنهب إيرادات الصندوق، رغم الجهود التي وصفها المصدر بالجبارة التي يقوم بها الصندوق لتفادي وضع كارثة بيئية في المدينة.

وأشار المصدر إلى تحريض حزب الإصلاح لموظفي النظافة للإضراب والتظاهر ضد مدير الصندوق والمحسوب على حزب الناصري، الأمر الذي قد يتسبب بكارثة صحية في المدينة جراء أعمال التحريض التي يمارسها حزب الإصلاح.

وأشار المصدر إلى أن مدير صندوق النظافة يتابع شخصياً لدى السلطة المحلية والحكومة صرف مرتبات شهري فبراير ومارس لعمال النظافة، وأنه تلقى وعوداً بصرفها خلال الأيام القادمة.

ويعاني صندوق النظافة بتعز من مشاكل مالية وعجز عن القيام بعمله بشكل كامل لأسباب عدة، منها: توقف مرتبات عمال النظافة، وتدني إيرادات الصندوق، ورفض بعض المديريات توريد النسب المحصلة لصالح الصندوق.

وتصل شهرياً إيرادات صندوق النظافة إلى عشرة ملايين ريال لا تكفي لإنجاز مهام رفع النفايات بالشكل المطلوب، حيث يصل العجز في الميزانية إلى أكثر من 80 % عما كان عليه الحال قبل الحرب.