قصف في الصالح والدريهمي.. استخدام كثيف لمدافع الهاوزر من قبل المليشيات في الحديدة

الجبهات - Wednesday 10 April 2019 الساعة 08:58 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تجدد قصف المليشيات الحوثية (الذراع الإيرانية في اليمن) على مواقع المقاومة المشتركة والأحياء المحررة داخل مدينة الحديدة وتحركات عبر خطوط التماس يوم الأربعاء 10 أبريل 2019.

وتزامنت خروقات وتحركات المليشيات في الجاح والدريهمي وداخل مدينة الحديدة وفي حيس جنوباً.

واستهدفت المليشيات، مساء الأربعاء، وفقاً لمصدر عسكري، مواقع قوات المقاومة المشتركة في شرق مدينة الصالح، بالأسلحة المتوسطة والأسلحة الرشاشة والقذائف.

وأفادت وحدة الرصد والمتابعة، بألوية العمالقة، أن المليشيات الحوثية أطلقت نيران أسلحتها المتوسطة من سلاح 12.7 وسلاح البيكا على مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح بمدينة الحديدة وقصفتها بقذائف الهاون.

كما ذكرت مصادر عسكرية ميدانية في مديرية الدريهمي أن المليشيات قصفت بشكل مكثف مواقع شرق المديرية بقذائف الهاون وبمدفعية الهاوزر وبسلاح البيكا.

وأضافت المصادر لنيوزيمن، إن المليشيا نشرت 5 مدافع هاوزر في قريتي دير حسن ومحل الشيخ، شمال المديرية، وتقوم بإطلاق القذائف من وسط منازل القريتين.

وأطلقت المليشيات العشرات من قذائف المدفعية على مناطق الجريب ودير اليماني وقزعة الدبل شمال غرب الدريهمي جنوب مدينة الحديدة غربي اليمن.

من جهة ثانية صعدت مليشيا الحوثي من عمليات الاستهداف والقصف على مواقع قوات العمالقة ومنازل المواطنين في مديرية حيس.

وأوضحت مصادر ميدانية أن المليشيات الحوثية استهدفت المواقع بسلاح 12.7 و 14.5 بشكل مكثف، كما قصفتها بمدفعية الهاوزر منذ ساعات الصباح الأولى.

وأحبطت قوات العمالقة، مساء الثلاثاء، هجوماً واسعاً للمليشيات على الجبلية بمديرية التحيتا جنوب الحديدة وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح.