مدير المخا: التحالف يدعم إصلاح محطة الكهرباء بصورة عاجلة

إقتصاد - Thursday 11 April 2019 الساعة 10:50 pm
المخا، نيوزيمن، فيصل الشارحي:

أعلن مدير مديرية المخا سلطان محمود، مساء الخميس، موافقة التحالف العربي على تقديم الدعم بصورة عاجلة لإعادة التيار الكهربائي إلى المدينة.

وقال محمود، في تصريح خاص لنيوزيمن، "إن قيادة التحالف تجاوبت فوراً مع الطلب الذي تقدمنا به وكلفوا مهندساً لمعاينة الأضرار وشراء قطع جديدة بدلاً عن القطع التالفة بصورة إسعافية".

وأوضح أن التحالف وافق على الطلب الذي تقدمت به المديرية في وقت سابق لشراء محول بقدرة 20 ميجا بدلاً عن المحول المعطل والبالغ قدرته 10 ميجا..

وكان مصدر قال لنيوزيمن، في وقت سابق، إن فريقاً هندسياً يواصل إصلاح الخلل في الوحدة التنفيذية لكهرباء المخا والتي تعرضت منذ الأربعاء لعطل فني، متوقعاً عودة التيار خلال النهار أو مساء الخميس، لكن ذلك لم يحدث.

وأدى ارتفاع نسبة الاستخدام لكهرباء المخا إلى عبء إضافي على المحطة، خاصة مع عودة استخدام المزارعين والمعامل والمحلات التجارية للكهرباء العمومية.

وباتت المخا في ظلام دامس، ويطالب أهالي المنازل بمنع استخدام الزراع والصناعيين للطاقة أو تقنين استخدامهم لها.

ويقدم التحالف العربي التمويل الكامل للمحطة التي تبلغ طاقتها 20 ميجا، ولا يدفع مستخدموها أي تكاليف منذ تحرير المخا من مسلحي الحوثي قبل عامين..

وتسبب انفجار صغير وقع في أحد "بيبات" مولدات الوحدة التنفيذية الخاصة بكهرباء المخا بالمحطة البخارية بانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة.

وأدى الانقطاع إلى توجه المواطنين إلى محلات بيع الطاقة، حيث شهدت إقبالاً غير عادي للتزود بالألواح الشمسية.

ويخشى المدنيون من استمرار انقطاع التيار الكهربائي مع قرب دخول موسم ارتفاع درجة الحرارة والذي يصادف يونيو المقبل.