نصيب اليمن قد يصل إلى 4 ملايين.. 175مليون طفل في العالم خارج أسوار التعليم

متفرقات - Friday 12 April 2019 الساعة 06:32 pm
القاهرة، نيوزيمن.

في الآونة الأخيرة تجاوز عدد الأطفال الذين يفتقرون لأبسط الخدمات في اليمن رقماً مخيفاً، ومنها التعليم؛ كأهم وسيلة لتأهيلهم والخروج بهم من هذه الحرب بأقل التبعات التي قد تصيبهم.

حتى ما تبقى من عملية تعليمية فهي تتعرض لعملية قرصنة ممنهجة كل يوم، وإحلال واضح في المناهج والمواد بشكل عام والمدرسين المؤدلجين من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية (الذراع الإيرانية في اليمن).

وتشير آخر التقارير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، بحسب صحيفة الشرق الأوسط، الصادرة الأربعاء، أن نحو 175 مليون طفل في العالم محرومون من التعليم.

هذا الرقم يشير إلى أن 50% من الأطفال بين سن الثالثة والسادسة من العمر لا يتم تأهيلهم قبل السن المدرسية المحددة ب7 سنوات.

وتشير البيانات إلى أن الفقر والحروب ومستوى تعليم الأم والكوارث هي أسباب كافية وراء تضاعف هذه الأرقام.

وقد دعت المديرة التنفيذية لليونيسيف (هينيرتا فور) الأنظمة والحكومات إلى الاهتمام بالتعليم التمهيدي، والدفع بالأبناء إلى المدارس، وضرورة دعم هذه العملية في سن مبكرة.

الجدير بالإشارة أن الأمية تزداد يوماً بعد آخر في اليمن بين أوساط العديد من الأسر التي انشغلت بالبحث عن مأوى ومكان تستقر فيه بسبب الحرب الدائرة منذ 2015م والتي أشعلتها جماعة الحوثي من خلال الانقلاب وتجاوز كل الاتفاقيات السياسية والقرارات الدولية.