مقاومة البيضاء تكسر هجوماً حوثياً كبيراً على "ذي ناعم" بمشاركة دبابات

الجبهات - Saturday 13 April 2019 الساعة 07:24 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

تدور مواجهات عنيفة، السبت 13 أبريل/ نيسان 2019م، بين مليشيات الحوثي من جهة، ورجال المقاومة الشعبية من ناحية ثانية، في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر محلي لـ"نيوزيمن"، إن رجال المقاومة يخوضون اشتباكات عنيفة مع ميليشيا الحوثي، في ذي ناعم، فيما دفعت الأخيرة بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة، في مسعى للسيطرة عليها.

وأضاف، إن مليشيا الحوثي (الذراع الإيرانية في اليمن) شنت هجوماً واسعاً بمشاركة المئات من مقاتليها مدعومين بالدبابات ومختلف الأسلحة، على مواقع الاريل وموجف ومضيق التابعة لمقاومة ذي ناعم آل عمر، كما حاولوا الالتفاف على مواقع المقاومة من ميسرة جبل حلموس ومن الجبال المطلة على منطقة الحيكل.

وأكدت مصادر "نيوزيمن"، أن مقاومة ذي ناعم تمكنت من صد الهجوم بإسناد من عشرات المقاتلين التابعين لمقاومة آل حميقان، كما شنوا، ظهر السبت، هجوماً مضاداً على الميليشيا الحوثية.

وطبقاً للمصادر فإن المواجهات المستمرة أسفرت عن قتلى وجرحى حوثيين بينهم قيادات، فيما قتل 3 من أبناء المقاومة.

وأشارت إلى أن ميليشيا الحوثي باتت محاصرة في بعض المواقع بعد التحام مقاومتي ذي ناعم وآل حميقان في جبل حلموس وما حوله، لافتة إلى أن الحوثيين يشنون قصفاً بالدبابات والمدفعية وعيارات 23 سعياً لفك الحصار عن عناصرهم ومحاولة إجلاء المصابين والجثث.

وفي وقت سابق، حشدت ميليشيا الحوثي تعزيزات كبيرة إلى جبهة ذي ناعم بينها دبابات، في وقت ما زالت التعزيزات تصل تباعاً إلى المنطقة، وسط صمود رجال المقاومة المحلية بإمكاناتهم المتاحة.