مشايخ القرادعة بطالبون بإطلاق الشيخ طالب ويتوعدون برد قاسٍ

متفرقات - Sunday 14 April 2019 الساعة 11:14 am
مأرب، نيوزيمن، خاص:

اقتحمت مليشيات الحوثي، السبت، منزل نجل الشهيد الشيخ أحمد ناصر القردعي، في صنعاء، ونهبت محتوياته، فيما توعد أحد مشايخ القرادعة بمديرية الرحبة مأرب برد قاس على الممارسات الحوثية بحق أبناء القبيلة.

وأكدت مصادر قبلية لنيوزيمن، أن مسلحي الحوثي اقتحموا منزل الشيخ حسين أحمد ناصر القردعي، الكائن بشارع حدة، وقاموا بنهبه والعبث بمحتوياته دون إبداء أي أسباب، مشيرة إلى أن الشيخ حسين هو نجل الشهيد الثائر أحمد ناصر القردعي الذي قتله اﻹمام أحمد حميد الدين في سجن حدة.

وأضافت إن هذا الاعتداء على المنزل وحرمته يأتي بعد يوم واحد على اختطاف الشيخ ناصر القردعي من منزله في صنعاء وثلاثة من مرافقيه.

وفي أول رد على هذه الاعتداءات، أوضح بيان باسم الشيخ/جارالله صالح القردعي بمديرية رحبة محافظة مأرب، أنه حدثت مشادات وتوتر بين الشيخ ناصر محمد القردعي ومليشيات الحوثي في إحدى نقاطهم، وحضر مدير جهاز الأمن القومي للمليشيات الحوثية وتعهد للشيخ ومرافقيه أنها مسألة استجواب لن يستغرق الأمر غير ساعات للحفاظ على ماء الوجه، وإذا بهم يتمادون اليوم (السبت) ويأتوا لأخذ ثلاثة آخرين.

وطالب البيان، باسم القرادعه خاصة ومراد عامة، الحوثيين إلى إطلاق الشيخ طالب ناجي القردعي ومرافقيه والشيخ ناصر القردعي ومرافقيه في أسرع وقت.

وتوعد في حال عدم إطلاقهم بأنهم سيكونون -مجبرين- على اختطاف الحوثيين والموالين لهم واتخاذ طرق ضغط أخرى -لم يفصح عنها- قال إنها ستجبر الحوثيين على الانصياع لمطالبهم، داعياً "كل من يتواجد من محافظة مأرب وهو في صف الحوثيين إلى مغادرتها".