الموجز

أطفال المدينة القديمة بتعز يعتصمون ليلاً بالشموع ضد انتهاكات الحشد الشعبي - فيديو

@ تعز، نيوزيمن: عين على المخا

2019-04-25 09:34:02

نفذ أطفال المدينة القديمة بمحافظة تعز وقفة احتجاجية مساء الأربعاء على الجرائم التي ترتكب بحقهم وأسرهم من قبل قوات الحشد الشعبي الإصلاحي.

وحمل الأطفال الشموع تعبيراً عن رسالتهم التي بعثوها للداخل والخارج بحثاً عن تضامن معهم من قبل المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الأطفال.

وقال بيان صدر عن الوقفة الاحتجاجية للأطفال في المدينة القديمة، إنهم خرجوا الأربعاء لإيصال معاناتهم وما تعرضوا له من اعتداءات مراراً وتكراراً من قبل الحشد الشعبي المسمى بالحملة الأمنية التي كان يفرض واجبها حمايتهم وليس تجريعهم الخوف والتشريد وحرمانهم من حقوقهم وواجباتهم.

وخاطب البيان الداخل والخارج بلسان الأطفال قائلاً: حرمنا من العيش بسلام، حرمنا من التعلم، إن هذا الاعتداء الهمجي أحرمنا طفولتنا، وصرنا حبيسي منازلنا.. نسأل ما ذنبنا ليفرض علينا هذا الحصار المطبق؟

وناشدوا رئيس الجمهورية وحكومة معين عبدالملك وأعضاء مجلس النواب أن يتحملوا مسؤوليتهم في إيقاف هذا الظلم الجائر الذي لحق بهم، لا لشيء إلا لأطماع وتصفية حسابات قذرة على حساب الأطفال والمواطنين العزل.

ووجه أطفال المدينة القديمة رسالة للأحزاب ومنظمات المجتمع المدني، وتساءلوا: لماذا هذا الصمت المريب والمخزي لماذا يترك الأطفال عرضة لأطماع هؤلاء الذين لا همّ لهم سوى مشاريعهم الخاصة؟

وجاء في بيان أطفال المدينة القديمة: نخاطب كل ضمائر العالم من المنظمات الحقوقية الدولية أن تقف بجانبنا والضغط على الحكومة والسلطة المحلية لإيقاف المقامرة بدمائنا ودماء آبائنا وأمهاتنا وإخواننا، ونحن على ثقة بأنكم لن تتخلوا عنا، فواجبكم وضمائركم لن تهدأ أو ترتاح إلا بإنصافنا.