واحدة في سوق رئيس الإصلاح ابتلعت أربعة مع دراجاتهم.. انهيارات "بيارات الصرف" في مأرب

@ مأرب، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2019-04-28 09:55:07

انهارت عشرات بيارات "الصرف الصحي" في شوارع مدينة مأرب، خلال الأشهر القليلة الماضية، متسببة في مقتل وجرح عدد من المواطنين وأضرار مادية كبيرة في عشرات المركبات التي تتهاوى داخلها.

وفي هذا السياق، سقط 4 مدنيين مع دراجاتهم النارية، الجمعة 26 أبريل 2019، في بيارة للصرف الصحي انهارت في أحد أسواق مدينة مأرب، ولا يعلم مصير اثنين منهم حتى اﻵن.

وقال مصدر محلي لنيوزيمن، إن هبوط بيارة تقع في سوق مبخوت بن عبود الشريف، رئيس فرع حزب الإصلاح بمدينة مأرب، تسبب في سقوط أربعة مواطنين مع دراجاتهم النارية داخل بيارة للصرف الصحي.

وأضاف، إنه تم إنقاذ اثنين من سائقي الدراجات وإخراجهما، فيما لا يزال الآخران غريقين في البيارة.

وأوضح المصدر أن جرائم الفساد المستشري في عمليات تنفيذ مشاريع سفلتة الطرقات وتعبيدها وكذا في منح تراخيص للحفر العشوائي أدت إلى انهيار عشرات البيارات في المدينة.

وأكد انهيار أكثر من 30 بيارة، خلال الشهرين الماضيين فقط، متسببة في أضرار مادية كبيرة للمواطنين جراء سقوط سيارات ودراجات نارية داخلها.

واتهم مقاولين بعدم تنفيذ المشاريع حسب المخططات بتواطؤ من مسؤولين في المكاتب التنفيذية، وعدم وجود متابعة من السلطات المعنية لاتخاذ إجراءات رادعة بحقهم.

ولفت المصدر إلى أن المجاري الطافحة في الشوارع الرئيسة بمدينة مأرب أصبحت أمراً مألوفاً للسكان، في ظل تجاهل من السلطات المحلية بالمحافظة النفطية، وعدم إيجاد حلول للمشكلة على الرغم من الإيرادات الهائلة التي تضخ إلى أرصدتها من القطاعات النفطية.