هلال الإمارات يسلم شحنة طبية لمستشفى إعادة الأمل بصحراء حضرموت

متفرقات - Saturday 04 May 2019 الساعة 07:07 pm
عدن، نيوزيمن:

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مستشفى إعادة الأمل بمديرية رماه بصحراء حضرموت، أدوية نوعية ومستلزمات طبية ضمن خطة لدعم المنشآت والمرافق الطبية بالأدوية للارتقاء بمستوى خدماتها وتوفير أهم الاحتياجات النوعية للمستشفيات والمراكز الطبية بحضرموت، تزامناً مع عام التسامح.

وأكد حميد راشد الشامسي مدير الشؤون الإنسانية وممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، أن هذه الأدوية تأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن المواطنين اليمنيين وتوفير الاحتياجات الطبية المجانية.

وأشار الشامسي إلى أن الهيئة تقدم حزمة من المساعدات الإنسانية والغذائية والعلاجية للأهالي لتلبية احتياجاتهم ومساعدتهم على مواجهة الوضع الإنساني والاقتصادي المتدهور.

وقال إن تقديم هذه الأدوية يأتي في إطار تأمين الاحتياجات الطبية اللازمة لوضعها في خدمة المواطنين بالمجان، على صعيد تعزيز دور وأداء القطاعات الحيوية ومنها القطاع الصحي.

وأشاد مدير عام مستشفى إعادة الأمل بدولة الإمارات وذراعها الإنساني، هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على شحنة الأدوية التي جاءت في وقتها المناسب نظراً لحاجة المرضى للدواء، كما أنها ستمكن المستشفى من مواصلة عملها الإنساني تجاه المرضى.

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وقعت خلال هذا الأسبوع اتفاقيتين لتأهيل وصيانة مبنى مستشفى الشحر العام ومركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء بساحل حضرموت وذلك في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها للمشاريع الصحية والإنسانية في محافظة حضرموت ومختلف المحافظات اليمنية المحررة.