احتجاز الحوثيين للمقطورات في البيضاء يتسبب بأزمة غاز منزلي في المحافظة

متفرقات - Monday 06 May 2019 الساعة 04:40 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

مع كل يوم جديد، تبتكر مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، شكلاً جديداً من استغلال حاجة الناس وتجويعهم وتقييد حياتهم وحريتهم.

في محافظة البيضاء لم تكتف مليشيا الحوثي بافتعال أزمات الغاز والتجارة به في سوقها السوداء، بل قامت بمضاعفة أسعارها، حيث وصلت إلى أكثر من عشرة آلاف ريال.

وقالت مصادر محلية لنيوزيمن، إن المواطنين لم يتمكنوا من الحصول على هذه المادة منذ أيام، بعدما أغلقت معارض بيع الغاز ومحطات التعبئة بسبب نفاد الكمية المخصصة للمحافظة.

وأرجعت المصادر أزمة الغاز إلى احتجاز مليشيات الحوثي منذ أكثر من عشرة أيام 8 مقطورات من الغاز المنزلي في منطقة الوهبية ما تسبب في أزمة خانقة، في حين تقوم بتوفيرها في السوق السوداء.

وكشفت المصادر بأن المليشيات تطالب المقطورات بدفع مبالغ مالية باهظة كجبايات لتمويل المجهود الحربي، الأمر الذي تسبب بأزمة خانقة في مادة الغاز المنزلي.

ووفقاً لما أكده مواطنون، وهو ذات الحال في جميع المناطق الخاضعة للحوثيين، يقوم المشرفون الحوثيون المكلفون بملف مادة الغاز باستغلال حاجة الناس وتخييرهم بين إعلان الولاء والبيعة لجماعة الحوثي وزعيمها مقابل إضافتهم ضمن قوائم الأسماء الذين يسمح لهم المشرفون بشراء أسطوانة واحدة بسعر 10 آلاف ريال.