تعزيزات عسكرية وعملية جوية لدفع المعركة من الضالع باتجاه إب

الجبهات - Thursday 30 May 2019 الساعة 01:27 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

دفع التحالف العربي مزيداً من التعزيزات العسكرية لرفد جبهات الضالع ضمن أهداف مرحلة جديدة دخلتها معركة تطهير وتحرير ما تبقى من مناطق شمال وشمال غرب الضالع، وأطلق عليها "صمود الجبال"، بالتوازي مع عملية نوعية ينفذها طيران التحالف لتدمير واستهداف قدرات المليشيات الحوثية.


وكانت مصادر نيوزيمن أعلنت، الثلاثاء، انطلاق عملية انتزاع وتحرير مديرية الحشاء في أقصى شمالي غربي الضالع وعلى طريق استكمال تحرير مريس والحسم في دمت.

> طيران التحالف يستهدف قدرات الحوثيين شمال الضالع بسلسلة غارات

ووفقاً لمصادر المقاومة والقوات المشتركة، تهدف المرحلة الجديدة والعملية التي أطلقت، إلى تطهير ما تبقى من جيوب حوثية متفرقة في حجر ومناطق شمال قعطبة واستكمال تحرير مديريات الحشاء ودمت وما جاورها، ونقل المعارك هجومياً إلى محافظة إب، وسط اليمن.

ووسع طيران التحالف العربي الاستهداف المكثف لقدرات وتعزيزات وأرتال ومواقع مليشيا الذراع الإيرانية في شمال الضالع، ودمر مخازن أسلحة وآليات ومركبات ودك مجاميع حوثية في اتجاهات مختلفة.

> القوات الجنوبية تطلق «صمود الجبال» لتحرير مناطق شمال الضالع

واستمراراً لحملة تنكيل وبطش بحق المدنيين والمواطنين في المناطق والقرى التي لا تزال تحت سيطرة المليشيات الحوثية، نفذت المليشيات حملة اعتقالات في منطقة بلاد اليوبي شمالي غرب مدينة الفاخر، وقالت مصادر محلية لنيوزيمن، إن الحملة تنفذ بتعاون من قبل متحوثين محليين.

وعلى صلة توعدت قيادات في المقاومة المتعاونين والمتورطين مع المليشيات الحوثية في تنفيذ جرائمها وعدوانها وانتهاكاتها بالعقاب والجزاء الرادع.

> أسرى في عملية نوعية للعمالقة.. حملة دهم حوثية واختطاف مواطنين في الفاخر

ويوم الثلاثاء قالت مصادر نيوزيمن، إن المليشيا الحوثية، نفذت مداهمات واختطافات واسعة من داخل المنازل في الفاخر ومحيطها، متذرعة بمبرر علاقتهم بالمقاومة الجنوبية أو من تصفهم بـ"العدوان".

>تفاقم معركة الضالع على طريق انتزاع مريس والحسم في دمت (موسع)

وأكدت إفادات وشهادات محلية أن المليشيات اقتحمت المنازل منذ صباح الثلاثاء واقتادت المختطفين إلى جهات مجهولة. وداهمت المليشيات الحوثية الكثير من منازل المواطنين في مناطق "حُمّان والجَبجَب وسّليم" وقامت باعتقال وخطف بعض المدنيين، ولا يُعرف مصيرهم.