اشتباكات اندلعت في مريس.. صاروخ ضرب منازل مواطني "الحويك" بقعطبة القديمة (صور)

الجبهات - Thursday 06 June 2019 الساعة 08:45 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

تجري في الأثناء، مساء الخميس، اشتباكات عنيفة على جبهة مريس شمال الضالع، بين القوات المشتركة والمليشيات الحوثية، وخلال ذلك واصلت المليشيات استهداف المدنيين بالصواريخ موقعة ضحايا وإصابات في مركز مدينة قعطبة.

قال لنيوزيمن مصادر ميدانية إن اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة اندلعت مساء الخميس بين ابطال اللواء 83 مدفعية واللواء الربع احتياط باسناد أبطال العمالقة من جهة، وبين مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، من جهة اخرى.

> الإجرام الحوثي ينتقم من المدنيين في الضالع.. مقتل رجل مسن وشقيقته وإحراق شاحنات مياه

وكانت تقدمت القوات المشتركة في اتجاهات عدة على جبهة مريس شمال شرق قعطبة، شمال الضالع، بعد معارك ضارية يوم الثلاثاء، أول أيام عيد الفطر، وقتل وأسر العشرات من الحوثيين.

وشهدت الجهة الغربية من جبهة مريس تطورات عسكرية أربكت حسابات المليشيات الحوثية التي كانت تبذل محاولاتها المستميتة لاستبقاء المعارك في قعطبة ثم في حجر غربي الضالع قبل أن تُمنى بهزائم كبيرة، وفشلت كافة محاولاتها للعودة وتحقيق اختراقات على محور باجة وجبل جحاف.

وإلى الغرب من الضالع في الأزارق انتزعت المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة معظم المواقع في تورصة من يد المليشيات الحوثية وتلاحقها باتجاه باهر ماوية.

> أكبر مواقع جبهة الأزارق بيد المقاومة الجنوبية.. و4 صواريخ على قعطبة في 48 ساعة

إلى ذلك أصيب عدد من المواطنين والمدنيين من بينهم أطفال بإصابات متفاوتة جراء استهداف مركز مدينة قعطبة بصاروخ من قبل المليشيات الحوثية يوم الخميس، والصاروخ هو الرابع من نوعه على قعطبة خلال 48 ساعة.

وتضررت منازل مواطنين في حي الحويك بقعطبة القديمة وسجلت إصابات متفاوتة لمدنيين وضمنهم عدد من الأطفال أسعفوا لتلقي العلاج وفقا لمصدر طبي مع نيوزيمن.