توقف المحطات المجاورة وزيادة المشتركين وتقادم محطة المخا تعمّق مشكلة 3G ليمن موبايل

المخا تهامة - Thursday 13 June 2019 الساعة 09:11 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

عادت مشكلة بطء الانترنت ورداءة اتصالات شبكة يمن موبايل بالمخا إلى الواجهة من جديد، وهي مشكلة متفاقمة منذ سنتين تقول عنها الشركة إنها تقترب من وضع حل سريع لمعالجة ذلك.

وكان عدد من مشتركي يمن موبايل بالمخا اشتكوا من ضعف الانترنت النقال 3G والمكالمات الصوتية خلال يومي الثلاثاء والأربعاء أن تصفحهم لصفحات الانترنت كانت تتم بصورة أبطأ مما اعتادوا عليه.

وعانى مشتركو يمن موبايل من تكرار ظهور رمز 1xعلى شاشات هواتفهم وهو ما يعني أن شبكة الانترنت المتنقلة 3G ضعيفة للغاية.

وأرجع مدير مكتب الاتصالات في المخا المهندس طلال بشر، السبب إلى ارتفاع عدد مشتركي يمن موبايل بالمخا، فضلاً عن تقادم محطتها الرئيسية، وكذا توقف المحطات المجاورة في ذو باب ومفرق المخا وموزع مما خلق ضغطاً كبيراً على محطة سنترال المخا، مشيراً إلى أن المحطة الوحيدة في المديرية قديمة الطراز وغير قابلة للتوسع.

وقال بشر إن فرع الاتصالات بالمخا عانى كثيراً حتى تمكن من معالجة تلك المشكلة بتركيب محطة جديدة أواخر شهر رمضان.

وأضاف، إن المحطة تم تشغيلها بصورة تجريبية وبقدرتها الاستيعابية السابقة 8 قنوات تراسلية، مؤكداً أن الأسبوع القادم سيتم إضافة السعة الجديدة 10 قنوات تراسلية كمرحلة ثانية ليصبح إجمالي القنوات العاملة 18 قناة تراسلية قابلة للتوسع حسب ما تقتضيه الحاجة.

ومن شأن تشغيل المحطة الجديدة أن تحد من الاختناقات المتعلقة بالمكالمات الصوتية أو خدمة الانترنت النقال 3G بشكل نهائي لمشتركي شبكة يمن موبايل في المخا.

إلى ذلك قال بشر إنه في الوقت الذي تشهد المخا توسعاً عمرانياً وزيادة في عدد السكان، فإن مكتب الاتصالات بحاجة إلى توسيع شبكة الهاتف الأرضي، مستدركاً أن الأولوية سيكون لحارتي السويس والقاهرة أواخر 2019 على أقل تقدير.

وفيما يتعلق بشكاوى مشتركي حي العروك من سوء خدمة شبكه الهاتف الأرضي والانترنت ADSL أوضح بشر أن السبب في ذلك يعود إلى تهالك كبينة الهاتف التي تغذي حارة العروك والواقعة جوار عمارة الراسني.

وقال إنه تم الرفع مراراً بتغييرها وأننا في انتظار ذلك، وكل ما علينا فعله حالياً هو صيانتها بشكل دوري لجعلها تعمل بصورتها الحالية إلى أن يتم استبدالها.

وكان بطء الانترنت أثار قلقاً لمشتركي يمن موبايل والذين يأملون بالحصول على خدمة سريعة بعدما أصبح الانترنت وسيلة اتصال عصرية تحظى بالاهتمام الذي لا يمكن التخلي عنه.