تصعيد واستحداثات قتال واستنفار غير مسبوق داخل مدينة الحديدة

المخا تهامة - Saturday 15 June 2019 الساعة 05:22 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

رصدت المصادر العسكرية والميدانية استحداثات متاريس وخنادق وتحصينات للمليشيات الحوثية قرب وبمحاذاة خطوط التماس داخل مدينة الحديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تزامناً مع تصعيد القصف والاستهداف الناري الكثيف في مختلف الجبهات بالحديدة والساحل الغربي.

أفاد مصدر عسكري وآخر ميداني، بانتشار كثيف وتحركات لمجاميع حوثية في محيط مطار الحديدة وجولة يمن موبايل وجولة الحلقة واستحداث متاريس وتحصينات وخنادق.

> ذراع إيران تأخذها إلى الحرب.. رصد ميداني وعسكري من جبهات الحديدة والساحل (موسع)

كما أفاد مصدر في المقاومة الوطنية برصد تحركات وانتشار للمليشيات الحوثية في محيط جولة الحلقة وخلف معسكر قيادة المنطقة الخامسة وشمال شرق المطار داخل مدينة الحديدة.

مشيراً إلى رصد تعزيزات للمليشيات الحوثية وانتشارها في متارس مستحدثة قرب خطوط التماس داخل مدينة الحديدة. إضافة إلى رصد تحركات وتجمعات صوب منطقة الجاح في بيت الفقيه.

وواصلت المليشيات إطلاق القذائف المدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة ومعدلات البيكا وسلاح القناصة وقذائف آر بي جي وقذائف الهاون، صوب كامل خطوط التماس داخل مدينة الحديدة وباتجاه قرى المرازيق ومزارع النخيل ومواقع المقاومة المشتركة في الجاح.

> خطيئة استبقاء الحوثيين في الحديدة تعيد الحرب إلى الساحل الغربي (تفاصيل)

وتعرضت مواقع المقاومة المشتركة وألوية العمالقة في الحديدة بمدينة الصالح والدريهمي، نهار ومساء الجمعة، لقصف عنيف ومكثف بالمدفعية الثقيلة والأسلحة الثقيلة والمتوسطة وأسلحة القناصة، بالتزامن مع أعنف المواجهات في الخط الساحلي عند الفازة وأطراف الجبلية بمديرية التحيتا.

وفي وقت متأخر من مساء الجمعة ومبكر من صباح السبت تم رصد تحركات وتجمعات مسلحة للمليشيات الحوثية في محيط جولة يمن موبايل وسوق الحلقة داخل مدينة الحديدة.