مصدر: التعامل مع تحركات حوثية نحو حيس.. ومستجدات جبهات الساحل

المخا تهامة - Sunday 16 June 2019 الساعة 12:14 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تعاملت القوات المشتركة وألوية العمالقة مساء السبت مع تحركات تصعيدية للمليشيات الحوثية في أقصى جنوب محافظة الحديدة على الأطراف الجنوبية الشرقية لمديرية حيس، وفقا لمصادر ميدانية أكدت لنيوزيمن إخماد وتكبيد مجاميع ومحاولات تسلل حوثية وتدمير عتاد وأسلحة ثقيلة وسمعت أصوات الانفجارات والاشتبكات عن بعد في تواصل مع تصعيد واستحداثات قتال انطلاقا من مدينة الحديدة ذاتها.

وزامنت التطورات الأخيرة في جبهة حيس تصعيد القصف العنيف وتحركات ميدانية وعسكرية جديدة باتجاه الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة وتحركات مكثفة واستحداثات بمدينة الحديدة على خطوط التماس المتقدمة في سيناريو بتفاصيل متزاحمة على أخذ المليشيات الحديدة وجبهات الساحل إلى حرب شاملة.

> الحديدة.. إشعال متزامن للجبهات وحشود وتحركات نحو الدريهمي

وعلى صلة تواصل القصف المدفعي والصاروخي والاستهداف بمختلف الأسلحة الرشاشة والقناصة وطال القصف قرى وتجمعات سكنية علاوة على استهداف مواقع العمالقة جنوب غرب مديرية التحيتا ، يوم السبت وعشية الأحد ما أعاد مجددا التذكير بفداحة خطيئة استبقاء الحوثيين في الحديدة.

في الصدد أفادت مصادر عسكرية ميدانية بألوية العمالقة عن تحركات وتعزيزات متزايدة دفعت بها المليشيات الحوثية (مجددا) يوم السبت، إلى الجبهة المشتعلة على مدى أربعة ايام متتالية وشهدت معركة عنيفة يوم الجمعة أحبطت خلالها المقاومة المشتركة وقوات العمالقة محاولة حوثية لقطع خط الإمداد بمحاذاة الساحل- جنوب غرب .

> بالفيديو.. وحدة المكافحة بحراس الجمهورية تجهز على قناص حوثي

واكبت التصعيد العسكري في مختلف جبهات الساحل ومدينة الحديدة عمليات متواصلة بمحاذاة الخط الساحلي في الفازة وتحركات عسكرية ودفع مجاميع وقوات نحو الدريهمي في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة مع تواصل القصف المدفعي والصاروخي على مواقع المقاومة المشتركة والعمالقة في الأجزاء الشرقية لمديرية الدريهمي.

> تكثيف صاروخي ومدفعي غداة معركة الخط الساحلي في جنوب الحديدة

إلى هذا أشارت المصادر ذاتها إلى قصف هستيري متواصل خلال 23 ساعة على مواقع قوات العمالقة في أطراف الجبلية بقذائف آر بي جي وبصواريخ ” لُـــو ” وبقذائف الهاون عيار 120 وعيار 82 . كما استهدفت مواقع تمركز جنود قوات العمالقة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 وبسلاح البرجنيف .