هستيريا التصعيد تقرِّب نهاية المليشيات.. ماذا يحدث في جبهات الحديدة؟

المخا تهامة - Sunday 16 June 2019 الساعة 04:34 pm
الحديدة/ المخا، نيوزيمن، خاص:

عشرات الخروقات ارتكبتها المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، خلال الساعات الـ 24 الماضية داخل مدينة الحديدة وفي الجاح، تزامناً مع تصعيد وتحركات واسعة ومواجهات وقصف في الدريهمي والجبلية التحيتا وحيس في "هستيريا متصاعدة من أعمال التصعيد والعنف المنفلت توسك أن تقرب نهايتها أو تكاد"، طبقاً لمصدر عسكري تحدث مع نيوزيمن من حيس في وقت مبكر من صباح الأحد.

أحصى مصدر عسكري بقوات المقاومة الوطنية، حراس الجمهورية، عشرات الخروقات المتواصلة والمتصاعدة من قبل المليشيات الحوثية صوب الأحياء السكنية المحررة ومواقع قوات المقاومة المشتركة والعمالقة وأخرى في مناطق عزلة الجاح ببيت الفقيه جنوباً.

مشيراً إلى أن المليشيات كثفت خروقاتها وتطلق النار من مختلف الأسلحة الرشاشة صوب الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة. وكثفت إطلاق النار من أسلحة رشاشة عيار 14:5 و12:7 صوب الأحياء السكنية المحررة في شارع صنعاء وشمال شرق جولة يمن موبايل.

كما أطلقت المليشيات النار عيار 12:5 من على متن عربة متحركة صوب الأحياء السكنية جنوب شرق معسكر الدفاع الساحلي.

علاوة على إطلاق قذائف الهاون والآر بي جي والهوتزر وبي 10 وأسلحة القناصة ومعدلات البيكا ومختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة - الرشاشة على الأحياء الشرقية وشارعي صنعاء والخمسين وحي الدفاع الساحلي بمدينة الحديدة وصوب قرى المرازيق ومزارع النخيل ومواقع المقاومة المشتركة في الجاح.

وأجهزت وحدة مكافحة القناصة في حراس الجمهورية على قناص حوثي، السبت 15 يونيو/حزيران 2019، جنوب الحديدة بعد استهدافه المكثف للأحياء السكنية.

وتعاملت القوات المشتركة وألوية العمالقة، مساء السبت، مع تحركات تصعيدية للمليشيات الحوثية في أقصى جنوب محافظة الحديدة على الأطراف الجنوبية الشرقية لمديرية حيس، وفقاً لمصادر ميدانية أكدت لنيوزيمن إخماد وتكبيد مجاميع ومحاولات تسلل حوثية وتدمير عتاد وأسلحة ثقيلة، وسُمعت أصوات الانفجارات والاشتبكات عن بعد في تواصل مع تصعيد واستحداثات قتال انطلاقاً من مدينة الحديدة ذاتها.

ودفعت المليشيات الحوثية، في آخر مظاهر وتحركات التصعيد العسكري في مختلف جبهات الحديدة والساحل الغربي، بتعزيزات كبيرة من المقاتلين والأسلحة، السبت، باتجاه الدريهمي.

وصعدت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، بشكل غير مسبوق داخل مدينة الحديدة وجبهات الساحل الغربي إلى الجبلية والفازة بالتحيتا وحتى مديرية حيس.

وغداة تحشيدات كبيرة للعتاد والمقاتلين إلى محيط وتخوم مديرية التحيتا، مساء الجمعة، وعلى خط واحد مع مواجهات عنيفة تواصلت في الجبلية والفازة على الخط الساحلي، كثفت المليشيات القصف العنيف على الجبلية.

وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية بقوات العمالقة، السبت، أن المليشيات استخدمت صواريخ الكاتيوشا وقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 والقذائف من عيار 82، كما قصفت مواقع أخرى بقذائف مدفعية الهاوزر وبقذائف B10.

واستهدفت مواقع تمركز جنود قوات العمالقة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 وبالأسلحة القناصة وبسلاح البرجنيف.

وقُتل، الجمعة، العشرات من المليشيات الحوثية، خلال عمليات تسلل وهجمات على الفازة والجبلية، منهم قائد ميداني مسئول يدعى محمد محمد علي الشريف.