بغطاء جوي القوات المشتركة تتوغل في الفاخر وتتقدم في هجار.. والشعيب تزف أربعة شهداء (أسماء)

الجبهات - Sunday 07 July 2019 الساعة 06:03 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

ودعت منطقة الشعيب صولان بمحافظة الضالع اليوم الأحد 7 يوليو 2019 أربعة شهداء من خيرة شبابها في صفوف المقاومة الجنوبية وألوية الصاعقة، وميدانيا توغلت القوات تجاه مدينة الفاخر بينما أفاد مراسل نيوزيمن في خبر عاجل مساء الأحد بتقدم القوات في منطقة هجار.

استشهد أربعة من أبناء الشعيب صولان في جبهات شمال الضالع يوم الأحد، والشهداء الأربعة من منتشبي الأول صاعقة، وهم: احمد علي الرئيس ، قاسم احمد موسى، عبدالكريم صالح ناصر ، معين الصولاني.

مصدر ميداني أكد لنيوزيمن ظهر اليوم توغل القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية باتجاه مدينة الفاخر الاستراتييجة شمال مديرية قعطبة من جهة باب غلق، واستعادة عدد من المواقع من جهة سليم الفاخر، كما استعادت المقاومة مدرسة جديدة خلف الزبيريات بعد طرد المليشيات منها.

وأغارت مقاتلات التحالف العربي بعد تحليق متواصل في الأجواء مساء وعصر اليوم على مواقع للمليشيات الحوثية، بينما دكت مدفعية المقاومة والمشتركة مواقع الحوثيين في الريبي طبقا لمصادر نيوزيمن.

وقال مراسل نيوزيمن إن طيران التحالف العربي حلق في أجواء مناطق الاشتباكات ونفذ غارات على مواقع وتمركزات الحوثيين على مشارف مدينة الفاخر الاستراتيجيّة من الاتجاه الغربي وخلف قفلة شخب.

وفي جبهة حجر واصلت مليشيا الذراع الإيرانية استهداف المدنيين بالأسلحة القناصة لا سيما في باجة حيث تستهدف قناصات الحوثية النساء والأطفال والشيوخ، ويشكو الأهالي من حصار خانق تحت طائلة الاستهداف المباشر بنيران القناصة ما منعهم من التحرك وقضاء حوائجهم.

وكانت دارت اشتباكات في ساعات الليل في جبهة قفلة شخب وتبودل إطلاق كثيف للنيران المتوسطة في جبهة الفاخر وامتدت الاشتباكات المتقطعة في جبهة القفلة بشخب إلى مناطق شليل وهجار وفقا لمصادر ميدانية نقلها مراسل نيوزيمن.