القوات المشتركة تكرم قائد التحالف في عدن بدرع النصر

الجبهات - Thursday 18 July 2019 الساعة 08:50 pm
عدن، نيوزيمن:

كرمت القوات المشتركة في الضالع، الخميس، بالعاصمة عدن قائد قوات التحالف العربي العميد راشد الغفلي، تقديراً لجهوده الكبيرة التي يبذلها في مساندة ودعم القوات المشتركة والقوات الجنوبية التي تخوض معارك ضارية ضد مليشيات الحوثي الانقلابية شمال وغرب المدينة.

وسلم المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية المشتركة النقيب ماجد الشعيبي، درع النصر للعميد الغفلي، ناقلاً له تحيات مقاتلي وقيادة جبهة الضالع المرابطين هناك.

تحركات حوثية واستحداثات عسكرية وقتالية في "رأس عيسى" شمال الحديدة

وقال قائد الحزام في الضالع العقيد أحمد القبة، إن هذا التكريم المتواضع شهادة اعتزاز وفخر لدول التحالف العربي وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة لما تقدمه من جهد جبار ودعم منقطع النظير في دعم الجبهة المشتعلة بالضالع.

وأضاف القبة، إن الدعم اللوجستي الذي تقدمه دولة الإمارات ممثلة بقائد التحالف العربي العميد راشد الغفلي والاهتمام البالغ بالضالع أسهم بشكل مباشر في تغيير موازين القوى على الأرض لصالح القوات المشتركة التي انتقلت من مربع الدفاع إلى الهجوم، وباتت تسيطر على مواقع ومدن استراتيجية تابعة لمحافظتي تعز وإب.

إلى ذلك أكد المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية المشتركة النقيب ماجد الشعيبي، أن الدعم الإماراتي لجبهة الضالع، باعتبارها جبهة محورية، تجاوز مرحلة الدعم العسكري، وبات الدعم يشمل مختلف الجوانب والقطاعات، مشيرا إلى أن هذا الدعم الذي شمل كل القطاعات محل تقدير بالغ واحترام جميع أبناء الضالع بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم.

المتحدث الرسمي أكد أيضاً أن اسم دولة الإمارات حفر بذاكرة وقلوب أبناء محافظة الضالع الصامدة، وأن الموقف النبيل لدولة الإمارات تجاه هذه المحافظة والدعم الذي تقدمه سيظل عالقاً في أذهاننا مدى الدهر، حد تعبيره.