أعنف المعارك في جنوب الحديدة ومواجهات بالمدينة 

المخا تهامة - Tuesday 30 July 2019 الساعة 05:27 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

خاضت القوات المشتركة مواجهات هي الأعنف مع مليشيا الذراع الإيرانية خلال هجوم واسع شنته الأخيرة باتجاه مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بالتزامن مع مواجهات ضارية داخل المدينة وامتد القصف والاستهداف إلى مديريات الدريهمي والتحيتا وبيت الفقيه- الجاح علاوة على قصف هستيري تعرضت له مدينة حيس وسقط ضحايا مدنيون معظمهم أطفال.

أوضحت مصادر ميدانية أن معركة شرسة امتدت ثلاث ساعات خاضتها القوات المشتركة في حيس جراء عمليات هجوم واسعة وانتهت المواجهات بكسر الهجمات الحوثية وتكبيد المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

> إيرانيون يجاهرون بالظهور علانية في ميناء الصيد بالحديدة

وقالت المصادر أن معركة شرسة امتدت ثلاث ساعات خاضتها القوات المشتركة في حيس جراء عمليات هجوم واسعة على المواقع العسكرية في أطراف قرية الحلة بمنطقة بني مغاري غرب المديرية.

وشنت المليشيات الإرهابية طوال ساعات الصباح والنهار والليل، أمس الاثنين، قصفاً صاروخيا ومدفعيا عنيفا على مواقع القوات المشتركة في كل من شمال وشرق مديرية حيس واستخدمت صواريخ كاتيوشا وقذائف مدفعية الهاون ومدفعية الهاوزر والأسلحة الرشاشة المتوسطة وسلاح معدل البيكا طبقا لمصادر القوات المشتركة.

وفي السياق نفسه كثفت المليشيات القصف العشوائي على الأحياء السكنية شمال ووسط مدينة حيس مركز المديرية بقذائف مدفعية الهاون الثقيل وأصيب المواطن علي أحمد راجح هبيت بجروح متفاوتة نُقل على إثرها إلى المستشفى كما أطلقت المليشيا النار بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وبالأسلحة القناصة بشكل مكثف صوب منازل المواطنين في أطراف المدينة ، وأصابت المواطن سلمان حسن سلمان مجهصي بجروح. 

> رصد ميداني- تعزيزات حوثية في الحديدة وجنوباً مع إب وتعز

التصعيد الكبير والواسع على حيس ترافق مع قصف مكثف تعرضت له مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي واستهداف بالأسلحة الرشاشة والقناصة باتجاه قرى ومواقع في الجاح بيت الفقية.

وأصيب طفلان يوم الاثنين في القصف العشوائي الذي طال مركز مديرية التحيتا والأحياء السكنية في المدينة. وأوضحت مصادر محلية أن القصف والاستهداف الحوثي على منازل المواطنين أسفر عن إصابة الطفلين، زكريا عبدالله أحمد جابر 6 أعوام، وهيام بدر أحمد 12 عاماً، بجروح، وتم نقلهما إلى المستشفى الميداني في التحيتا لتلقي الإسعافات الأولية ومن ثم تحويلهما إلى مستشفى الخوخة لاستكمال تلقي العلاج ووصفت حالة أحدهما بالخطيرة جراء تعرضه لنزيف داخلي.

> تقرير- وقائع 48 ساعة في جبهات الحديدة والساحل الغربي (موسع)

وذكر الإعلام العسكري مساء الاثنين أن القوات المشتركة تتصدى ببسالة لهجوم شنته المليشيات الحوثية داخل مدينة الحديدة دون مزيد من التفاصيل حتى ساعته، ونهارا تعرضت المواقع العسكرية للقوات المشتركة في شرق مدينة الحديدة للقصف الكثيف بالمدفعية والقذائف الثقيلة والأسلحة الرشاشة المختلفة.