معركة ثالثة خاضتها القوات المشتركة خلال ساعات في الحديدة

الجبهات - Tuesday 30 July 2019 الساعة 09:29 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

قال مراسل نيوزيمن في التحيتا إن مواجهات عنيفة دارت بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية في وقت متأخر من مساء الإثنين وامتدت إلى الساعة الأولى من فجر الأربعاء باستخدام كافة أنواع الأسلحة.

وصباح الثلاثاء أفادت مصادر ميدانية برصد تحركات لمجاميع وقوات حوثية في أكثر من محور بصدد يوم جديد من التصعيد والتفجير العسكري الواسع في عموم مناطق الحديدة.

ونقل المراسل عن مصدر ميداني أن المليشيات الحوثية شنت هجوما ومحاولة تسلل إلى مدينة التحيتا مركز المديرية من الجهة الشرقية وتصدت لها القوات المشتركة بحزم لتندلع مواجهات، تكاد تكون الأعنف بحسب المراسل، استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة والقذائف.

أعنف المعارك في جنوب الحديدة ومواجهات بالمدينة

وقضى سكان المدينة ليلتهم في حالة من الفزع والخوف جراء القصف العشوائي والذي تواصل على مدى ساعات النهار مستهدفا الأحياء السكنية ومنازل المواطنين وأصيب طفلان بجروح بليغة أسعفا على إثرها للمستشفى الميداني قبل تحويلهما إلى مستشفى الخوخة لاستكمال العلاج، ووصف مصدر طبي حالة أحدهما بالخطرة جراء تعرضه لنزيف داخلي.

وبالتزامن مع المواجهات الليلية في التحيتا كانت معركة عنيفة تدور في حيس حيث كسرت القوات المشتركة هجمات واسعة  امتدت ثلاث ساعات على المواقع العسكرية في أطراف قرية الحلة بمنطقة بني مغاري غرب المديرية.

إيرانيون يجاهرون بالظهور علانية في بالحديدة

كما تصدت القوات المشتركة داخل مدينة الحديدة لهجوم شنته المليشيا الحوثية مساء الإثنين وتعرضت مواقع القوات في الدريهمي للقصف كما استهدفت المليشيات المواقع في الأحياء الشرقية من مدينة الحديدة.

وتعرضت حيس في جنوب الحديدة طوال نهار ومساء الإثنين لقصف هستيري بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا والأسلحة الثقيلة والمتوسطة وأسلحة القناصة وتضررت منازل بمدينة حيس وأصيب مواطنون. كما استهدفت المليشيات مواقع المشتركة في الجاح ببيت الفقيه جنوب الحديدة.