"سبأفون" تعلن نقل مقرها الرئيس إلى عدن بعد استيلاء الحوثيين على مقرها في صنعاء

إقتصاد - Saturday 03 August 2019 الساعة 11:58 am
عدن، نيوزيمن:

أعلنت شركة سبأفون للهاتف النقال، اليوم السبت، عزمها نقل مقرها الرئيس وعملياتها إلى عدن، بسبب الإجراءات التعسفية التي مارستها مليشيا الحوثي بحقها في صنعاء.

ودعت الشركة جميع موظفيها العاملين في مركزها الرئيس السابق بمدينة صنعاء، تنفيذ قرار مجلس الإدارة والانتقال لممارسة مهام وظائفهم في مدينة عدن.

وقالت الشركة، في بيان لها، إنه يجري حالياً اتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة لنقل المركز الرئيس للشركة وعملياتها إلى مدينة عدن في أقرب فرصة ممكنة.

وأعلنت الشركة أن مجاميع مسلحة من الأمن السياسي والقومي التابعين لسلطات مليشيا الحوثي بصنعاء، قامت صباح يوم الأربعاء الماضي، باقتحام الشركة في صنعاء والاستيلاء عليها والتحكم بإداراتها وتغيير حراسة أبوابها ومداخلها وفرض مدراء على إدارات الشركة موالين لها.

وأضافت الشركة، في بيان، إن المليشيا قامت بقطع علاقة المدراء والموظفين الرئيسين والمساهمين والمستشارين بأنظمة الشركة المختلفة ووقف عناوين ايميلاتهم وهواتفهم الوظيفية النقالة.

ودعت سبأفون جميع الجهات والأفراد التي تتعامل مع الشركة، التوقف عن التعامل أو التواصل مع عناوين الإيميلات وأرقام الهواتف النقالة الوظيفية لكافة مدراء وموظفي الشركة الرئيسيين والمساهمين والمستشارين، وعدم التعويل على ما يصدر منها اعتباراً من يوم الاقتحام للشركة الأربعاء الماضي.

وطالبت الشركة الحكومة والمعنيين والمجتمع الدولي، باتخاذ كل ما يلزم للحد والتخفيف من معاناة المواطنين المستفيدين من خدمات الاتصالات، نتيجة لهذه الممارسات التعسفية غير القانونية والتي تجرمها القوانين والدساتير وجميع الشرائع السماوية، واتخاذ الإجراءات المناسبة.

تابع أيضا: 

حوثَـنة "سبأفون".. أسماء ومناصب

مليشيا الحوثي تقتحم شركة "سبأفون" بصنعاء