الإرهاب الحوثي يلاحق أطفال الحديدة النازحين.. استشهاد عدنان قنصاً في حيس وبتر ساق علي في التحيتا

المخا تهامة - Wednesday 07 August 2019 الساعة 03:13 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

استشهد طفل في مديرية حيس وأصيب آخر وبترت ساقه في مديرية التحيتا، في أحدث جرائم المليشيات الحوثية الإرهابية وأعمال التصعيد العسكري الواسع والقصف العنيف والمكثف والاستهداف الوحشي اليومي على المدن والتجمعات السكنية والقرى ومزارع المواطنين، بينما يلاحق الإرهاب الحوثي الأطفال النازحين.

استشهد طفل من سكان مديرية حيس، جنوب محافظة الحديدة، جراء تعرضه لرصاصة قناص حوثي صباح الثلاثاء 6 أغسطس/آب 2019.

وقالت مصادر محلية في حيس، إن الطفل عدنان حسين أحمد شبيل، تعرض لإصابة برصاص قناص حوثي في منطقة الرأس، أثناء استهداف العناصر الحوثية المتمركزة في أطراف المدينة المواطنين والأحياء السكنية.

مصادر طبية أكدت أن الطفل عدنان حسين أحمد شبيل يبلغ من العمر 8 سنوات، وهو أيضاً أحد الأطفال النازحين إلى مدينة حيس، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، لكنه فارق الحياة جراء الإصابة الخطيرة التي تعرض لها.

وأصيب الطفل علي طالب حسن مهدلي (9 سنوات) في مدينة التحيتا مركز المديرية بجنوب الحديدة، جراء القصف الحوثي الذي استهدف عشوائياً وبصورة هستيرية، يوم الاثنين، مدينة التحيتا وخلف إصابات في أوساط المواطنين وأضراراً كبيرة طالت المحال والمنازل.

وقال مراسل نيوزيمن، نقلاً عن مصدر طبي، إن الطفل علي مهدلي خضع لعملية فصل لساقه المصابة بالشظايا الناجمة عن القذائف الحوثية.

جدير بالذكر أن الطفل المصاب قدم لمدينة التحيتا في وقت سابق مع أسرته ضمن النازحين الفارين من بطش وقصف المليشيات وقناصتها، من قرية الشبيلية.

وتواصل المليشيات الإرهابية مراكمة الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ في التحيتا تحت القصف والاستهداف العشوائي والمستمر على الأحياء السكنية في مركز التحيتا والقرى والتجمعات السكانية النائية.

وكانت توفيت الطفلة هيام بدر فايد، في إحدى مشافي عدن، جراء إصابات خطيرة لحقت بها في وقت سابق بشظايا قذيفة مدفعية خلال القصف الذي تشنه مليشيا الذراع الإيرانية على مدينة التحيتا في جنوب الحديدة، ونقلت إلى عدن لتلقي العلاج لتفارق الحياة كواحدة من عشرات الضحايا الأطفال على قائمة جرائم المليشيا الحوثية الإرهابية.