ميليشيا الحوثي تفشل في إطلاق صاروخ باليستي باتجاه السعودية

الجبهات - Thursday 08 August 2019 الساعة 08:55 pm
عدن، نيوزيمن:

فشلت ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، في إطلاق صاروخ باليستي باتجاه الأراضي السعودية وسقط بعد دقائق من إطلاقه في محافظة حجة.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي "إن المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت مساء الأربعاء صاروخا بالستيا من مبان مدنية بمحافظة (حجة) وسقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية".

وأوضح العقيد المالكي، أن مثل هذه المحاولات العبثية، امتداد للعمليات السابقة باستخدام الأعيان المدنية والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، حيث قامت المليشيا الإرهابية في (20 يونيو 2019م) بإطلاق صاروخ بالستي من داخل حرم جامعة الإيمان بصنعاء وسقط في محافظة (الجوف) وسط المباني المدنية والتجمعات السكانية.

وأكد أنه تم رصد واكتشاف هذا الإطلاق في حينه عبر عدة أنظمة متقدمة تتبع لعدد من الأطراف المهتمة بالشأن اليمني، معتبرا أن هذه الممارسات تؤكد أن مليشيا الحوثي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وأفاد العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في انتهاك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية باستخدام المباني المدنية في عمليات الإطلاق، مشددا أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير القدرات التي ما تزال بيد الحوثيين.