ناشد التحالف العمل لرأب الصدع.. الدبيش: الدفع بكتيبتين من ألوية العمالقة إلى عدن وأبين

المخا تهامة - Thursday 29 August 2019 الساعة 10:51 pm
الحديدة/ المخا، نيوزيمن:

كشف الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي وضاح الدبيش، عن الدفع بكتيبتين من ألوية العمالقة إلى محافظتي عدن وأبين لمراقبة وتعزيز واستتباب الأمن فيهما، مناشداً التحالف العربي التدخل العاجل لرأب الصدع بين الأطراف المتصارعة والوقف الفوري لإطلاق النار.

وقال الدبيش، في تصريحات لموقع إرم نيوز: سندفع بكتيبتين من ألوية العمالقة القوة الضاربة، اللواء الأول عمالقة بقيادة العميد رائد الحبهي واللواء الثالث دعم وإسناد بقيادة العميد نبيل المشوشي إلى محافظتي عدن وأبين، مشيراً إلى إمكانية الدفع بقوات أكثر بحسب الحاجة.

وأوضح: ستتولى الكتيبتان مهمة مراقبة وتعزيز واستتباب الأمن العام في كلا المحافظتين، بشكل مؤقت، والوقوف على مسافة واحدة من الأطراف المتصارعة وعدم التخاذل مع أي طرف يخل بالالتزام بوقف إطلاق النار.

وأضاف الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي، إن محافظتي عدن وأبين خط أحمر، ولن نقبل ولن نسمح بأن تكون المحافظتان مسرحاً للاقتتال وتصفية الحسابات وإراقة الدماء وازهاق الأرواح على حساب المواطنين الأبرياء، داعياً ومناشداً التحالف العربي وعلى رأسهم السعودية والإمارات التدخل السريع والعاجل في رأب الصدع بين الأطراف المتصارعة والوقف الفوري لإطلاق النار ودعوتهم للجلوس على طاولة الحوار.

وشدد "على الأطراف المتصارعة أن تعي أن الهدف الأسمى لقضية اليمن الكبرى هي هزيمة مليشيات الحوثي ومشروعه الإيراني وكان الأولى على الأطراف المتصارعة تسخير كل إمكانياتها في وجوه مليشيات الحوثي الانقلابية التي اغتصبت وارتكبت ودمرت واستباحت كل المحرمات".