الأهالي ناشدوا المنظمات إنقاذهم وعسكر دعاهم للتوجه لمستشفى المخا.. الضنك يصيب العشرات بمنطقة يختل

المخا تهامة - Tuesday 03 September 2019 الساعة 05:02 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

انتشرت حمى الضنك بشكل كبير في منطقة يختل، مما أدى إلى إصابة العشرات بينهم أطفال، مما يستدعي الحاجة إلى تقديم الرعاية الطبية العاجلة للمرضى.

وأفاد الناشط والراصد الحقوقي محمد الشلي، لنيوزيمن، أن العشرات من الأطفال أصيبوا بالمرض في أعقاب هطول أمطار غزيرة تركت بركاً من المياه الراكدة.

وقال، إن البعوض وجد من تلك البرك بيئة خصبة للتكاثر ونقل الأمراض خصوصا الملاريا وحمى الضنك.

وأضاف الشلي، إن السكان وجهوا مناشدة عاجلة للمنظمات الطبية والجهات المعنية ذات العلاقة بالعمل على زيارة المنطقة وتقديم الأدوية للمصابين بالمرض.

من جانبه دعا مدير مستشفى المخا العام د/ نصر عسكر جميع الموطنين الذين يشعرون بأعراض الملاريا أو حمى الضنك التوجه إلى قسم الطوارئ بالمستشفى فوراً.

وأكد عسكر توفر الأدوية الخاصة بالحميات والملاريا وحمى الضنك وكافة المسكنات والمحاليل الطبية.

وقال عسكر، إن المستشفى على استعداد تام لاستقبال المصابين رغم الضغط الذي يواجهه، كونه منشأة طبية محورية تستقبل المرضى من نحو سبع مديريات بالساحل الغربي.

وانتشرت الملاريا وحمى الضنك في مناطق عدة بالساحل الغربي بعد أسابيع على هطول أمطار غزيزة لم تشهد مثلها المخا منذ 13 عاماً بحسب إفادة بعض السكان.

وتؤدي حمى الضنك، المعروفة بالمكرفس محلياً، إلى حمى شديدة وطفح جلدي وألم في المفاصل والعضلات وحدوث نزيف وانخفاض مفاجئ في ضغط الدم، مما يؤدي بالمريض إلى الوفاة، في حال لم يتلق الرعاية الطبية خلال فترة الإصابة بصورة سريعة.