الإمارات تمنح اليمن باخرة وقود لإنقاذ كهرباء عدن - فيديو

إقتصاد - Sunday 22 September 2019 الساعة 09:01 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

وصلت، الأحد، إلى ميناء الزيت بمدينة عدن، جنوبي اليمن، باخرة وقود مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لمحطات الكهرباء.

وقدمت الباخرة من ميناء الفجيرة الإماراتي، وعليها 58972 طناً مترياً من مادة الديزل، لإسعاف محطات توليد الكهرباء في عدن، بعدما أوشكت على التوقف بسبب نفاد كميات الوقود.

وسيجري تفريغ حمولة السفينة إلى خزانات شركة مصافي عدن بدءاً من اليوم الأحد.

وتأتي منحة الوقود الإماراتية لمؤسسة الكهرباء في عدن، كحل إسعافي بعد أن أوشكت محطات التوليد على التوقف بسبب نفاد الوقود وعدم إيفاء الحكومة الشرعية بالتزاماتها تجاه الكهرباء في عدن والمحافظات المجاورة.

والأيام الأخيرة تضاعفت معاناة المواطنين، جراء تزايد ساعات انطفاء التيار الكهربائي في عدن، وسط موجة حر شديدة وصلت إلى ما يقارب 40° مئوية.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة، قدمت دعماً كبيراً لقطاع الكهرباء في عدن منذ الوهلة الأولى لتحرير المدينة من مليشيا الحوثي في 2015، وشمل الدعم توفير مولدات لمحطات كهرباء المعلا وخور مكسور والملعب، إضافة إلى شحنات وقود، وقطع غيار وفلاتر، ودفع رواتب موظفي الكهرباء لثلاثة أشهر، إضافة إلى تسديد متأخرات عن محطة الطاقة المستأجرة لمدة عامين.

وتنفذ الإمارات حالياً مشروع بناء محطة كهرباء عدن بقدرة 100 ميجاوات وبكلفة مليون دولار من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.