تصعيد حوثي متزايد نحو المناطق الساحلية بالحديدة

المخا تهامة - Tuesday 24 September 2019 الساعة 01:27 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر عسكرية وميدانية في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة إن قصفا عنيفا شنته مليشيات الحوثي، ذراع غيران في اليمن، مساء الاثنين وعشية الثلاثاء، استهدف منطقة الفازة الساحلية غرب المديرية.

وتجدد القصف الحوثي على المنطقة المحاذية للخط الساحلي بالتحيتا عقب قصف واستهداف مكثف نهار ومساء الاثنين لمنطقة الجبلية جنوب المديرية الساحلية نفسها.

وفتحت المليشيات مساء نيران أسلحتها المدفعية والرشاشة الثقيلة على مواقع القوات المشتركة في شمال مديرية التحيتا بالتزامن.

الحديدة.. القصف العنيف يتواصل في المدينة والدريهمي والجبلية

قالت المصادر في التحيتا أن المليشيات قصفت مواقع القوات شمال مدينة التحيتا بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وبالقذائف من عيار 82 ، في الوقت الذي أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة على المواقع من سلاح الدوشكا بشكل مكثف. 

في السياق نفسه مصادر ميدانية تحدثت عن قيام عناصر المليشيا باستهداف منطقة الفازة الساحلية غرب التحيتا بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وبسلاح الدوشكا وسلاح معدل البيكا.

في الوقت نفسه كانت مليشيا الذراع الإيرانية قصفت ذات المواقع بقذائف مدفعية الهاوزر مساء الإثنين.

التصعيد المتزايد باتجاه مدينة ومناطق مديرية التحيتا يتواصل على خط واحد مع تصعيد مشابه بالتوازي يستهدف مدينة ومديرية حيس جنوب المحافظة حيث دفعت المليشيات مجاميع مقاتلة جديدة وأعادت توزيع ونشر مسلحين واستحداث متاريس وتمركزات.

ونهار الاثنين، حسب مصادر عسكرية ميدانية، نفذت مليشيا الحوثي عمليات قصف واستهداف واسعة على مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية واستخدمت الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وقذائف مدفعية الهاون عيار 120 وعيار 82 والقذائف الصاروخية "لو"، وقذائف RBG.

واستمر الاستهداف حتى المساء بالأسلحة الثقيلة من عيار 23 م.ط ، وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 12.7 وبالأسلحة من عيار 14.5 وبالأسلحة القناصة .

وشنت المليشيات نهار الاثنين قصفاً هو الأعنف على مديرية الدريهمي في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة بعشرات القذائف المدفعية الثقيلة .

وتعرضت مواقع القوات المشتركة في مناطق شرق مدينة الحديدة للقصف والاستهداف يوم الاثنين بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة .